أسباب ظهور الحبوب في الوجه

المبالغة في تنظيف الوجه تسبب حبوب في الوجه

المبالغة في تنظيف الوجه تسبب حبوب في الوجه

حبوب الوجه أولى علامات البلوغ على الوجه

حبوب الوجه أولى علامات البلوغ على الوجه

السكريات سبب رئيسي لظهور حبوب الوجه

السكريات سبب رئيسي لظهور حبوب الوجه

أسباب ظهور الحبوب في الوجه في الطب عديدة، ولكن من منا لم يصَب ولو لمرة واحدة في حياته بحبوب الوجه التي تشكل لنا هاجسا كبيرا يجعلنا نبحث في سببها و كيفية علاجها أكثر من أي مرض أخر، لذلك  تعرفوا على أسبابها ليسهل علاجها وتفاديها.

أسباب ظهور الحبوب في الوجه:

البلوغ :

يحدث نشاط في  الهرمونات في مراحل معينة مثل البلوغ لأن هرمون الاندروجين يقوم بتحفيز الغدد الدهنية على إفراز الزيوت في البشرة بكميات أكبر مما يعرضها للإصابة بحبوب الشباب.

- الجراثيم:

- عندما تصيب الجراثيم الجلد فإن إنزيماتها تقوم بتحليل المواد الدهنية بما فيها مادة التراي جلسيرايد التي تتجمع أسفل الجلد و تكون الحبوب.

- خلل الهرمونات:

- هرمونات الأستروجين و الأندروجين تتسبب في ظهور الحبوب الدهنية ذات الرؤوس البيضاء و السوداء على الوجه و قد يكون ذلك نتيجة زيادة الدهون في الدم و انسداد المسامات بسبب عدم الاهتمام بتنظيف الوجه و الجسم و كذلك عند التغييرالمرضي الذي يحدث في الهرمونات في أجسام النساء.

-  الدورة الشهرية:

- تظهر البثور كذلك بكثرة في خط الفك و الذقن و الرقبة عند اقتراب موعد الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة و الذي يقوم بدفع الغدد الدهنية التي تؤدي إلى انسداد المسامات فتظهر البثور على البشرة.

-  التعرق:

- التعرق في فصل الصيف يعمل على سد مسامات البشرة مما يتسبب في ظهور الحبوب عليها.

- السكريات:

 تناول بعض الأطعمة يتسبب في ظهور الحبوب على البشرة مثل المأكولات السكرية  التي تعمل على زيادة هذا الأمر فتظهر الحبوب في الوجه و في مناطق أخرى من الجسم لأن السكر يقوم بالتفاعل مع الغدد فينتج الهرمون الذي يتسبب في ظهور الحبوب بكثرة.

- المكياج:

- استخدام مستحضرات التجميل و خاصة المحتوية على الفازلين و زيت البارافين تعمل على منع الدهون من الخروج أسفل سطح الجلد لأنها تكون طبقة يحجزها مما يتسبب في ظهور الحبوب و البثور.

- المبالغة في تنظيف الوجه:

- تنظيف البشرة بشكل مبالغ فيه يجعل الجلد يتجرد من زيوته الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف البشرة و تهيجها و تظهر الحبوب و البثور عليها.