دراسة جديدة تؤكد فعالية فيتامين دال للربو

فيتامين دال يقلل من أعراض مرض الربو

فيتامين دال يقلل من أعراض مرض الربو

فيتامين دال يساهم في علاج الربو

فيتامين دال يساهم في علاج الربو

السعال أحد أعراض الربو و ضيق التنفس

السعال أحد أعراض الربو و ضيق التنفس

فيتامين دال من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم و لا يصنعها بل يحصل عليها من أشعة الشمس ومن بعض العناصر الغذائية الغنية به ، وهو فيتامين مهم جدا للجسم حيث يدخل في أبرز العمليات الحيوية ن وهاهي دراسة طبية جديدة تؤكد فائدة لمرضى الربو، فما هي؟

أهمية فيتامين دال للربو

الربو مرض مزمن يصيب نحو 300 مليون شخص في أنحاء العالم و كثيرا ما تظهر أعراضه في صورة لهاث و سعال و ضيق في الصدر و التنفس و أظهر تحليل لتجارب عالمية أن المصابين بالربو في العالم، يمكن أن يساهموا في خفض خطر تعرضهم لنوبات حادة بتناول مكملات غذائية تحتوي فيتامين دال علاوة على أدوية الربو الأساسية التي يتناولونها.

تفاصيل الدراسة

توصل التحليل، الذي شمل تجارب أجريت في الولايات المتحدة و كندا و الهند و اليابان و بولندا و بريطانيا، إلى أن تناول أقراص فيتامين دال قلل مخاطر نوبات الربو الحادة، التي تحتاج للعلاج بالمستشفى إلى حوالي 3 بالمئة من 6 بالمئة.

وقال أدريان مارتينو أستاذ أمراض الجهاز التنفسي و المناعة بجامعة كوين ماري في لندن، الذي قاد الدراسة، إن النتائج مثيرة و أضاف: "تأتي النتائج المتعلقة بنوبات الربو الحادة من 3 تجارب فحسب كان المرضى فيها غالبا بالغين يعانون من ربو خفيف أو متوسط". وأوضح أن هناك حاجة لمزيد من التجارب بخصوص الأطفال و البالغين ذوي الإصابات الشديدة للتأكد مما إذا كان فيتامين دال مفيدا لأولئك المرضى.