أمور بسيطة تبعدك عن الإصابة بالاكتئاب..طبقيها

 الإكتئاب نفسي شائع يرتبط بضغوط الحياة

الإكتئاب نفسي شائع يرتبط بضغوط الحياة

الغذاء الصحي يحمي من الإكتئاب

الغذاء الصحي يحمي من الإكتئاب

الرياضة تفرز هرمونات السعادة و تحمي من الإكتئاب

الرياضة تفرز هرمونات السعادة و تحمي من الإكتئاب

الكآبة أو الاكتئاب النفسي هو أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعا وهو يصنف ضمن الاضطرابات النفسية التي تتسم بخلل في المزاج. ومن أعراض الاكتئاب الظاهرية: الأرق و النوم المفرط، و التعب، و قلة الطاقة، و الآلام و الأوجاع، و مشاكل الهضم وغيرها، و من أجل تجنب الإصابة به طبقي هذه الأمور البسيطة:

أمور تحمي من الإكتئاب:

- تساعد ممارسة الرياضة لنصف ساعة على الأقل يومياً المخ على إنتاج مادتي "السيروتونين" و"الدوبامين" الكيميائية التي تجعل الشخص نشيطا وفي حالة معنوية عالية.

- الأشخاص الذين يملكون شبكات اجتماعية قوية يصبحون أقل عرضة للاكتئاب إضافة إلى أن تمتع الشخص بعلاقات وثيقة مع الأصدقاء والعائلة يحفز كيمياء الدماغ للعمل بشكل أفضل مما يعمل على تخفيض مستوى الإجهاد.

- الاستيقاظ باكراًوالنوم لساعات كافية في الليل ينشط الذهن و ينمي القدرات العقلية و يحفز هرمونات السعادة.

- التركيز على الأهداف والمهام الخاصة ورسم الطاقة الإيجابية، لأن له دور إيجابي على الصحة النفسية والعقلية.

- من النصائح المهمة لسلامة الصحة العقلية هو أخذ استراحة من العمل والحياة الأسرية بإعداد بعض الوقت لنفسك والاسترخاء وإعادة اكتشاف نفسك.

- الغذاء الصحي ليس مهم فقط للجسم بل هو مهم للدماغ و قدراته و التفكير الجيد المحفز للعمل و الحياة، ومن منطلق ذلك اثبتت دراسات علمية العلاقة بين الوجبات الجاهزة و الإصابة بالإكتئاب.

- العلاقات العاطفية الجيدة والعلاقات الأسرية تحمي من الإكتئاب حيث أظهرت الدراسات البحثية أن أن عناق الأشخاص لمدة 10 ثوان فقط يمكن أن تطلق هرمون الأوكسيتوسين الذي يمكن أن يقلل من الاكتئاب والقلق إلى حد كبير.