فوائد عصير البطيخ الأحمر.. صحة و جمال!

عصير البطيخ الأحمر مفيد أيضاً لصحة الكبد و الكلى و لتحسين مظهر البشرة

عصير البطيخ الأحمر مفيد أيضاً لصحة الكبد و الكلى و لتحسين مظهر البشرة

عصير البطيخ الأحمر غني بالليكوبين الذي يحمي القلب و يقلل من الإصابة بالسرطان

عصير البطيخ الأحمر غني بالليكوبين الذي يحمي القلب و يقلل من الإصابة بالسرطان

عصير البطيخ الأحمر يساعد على تخفيف الوزن

عصير البطيخ الأحمر يساعد على تخفيف الوزن

فوائد عصير البطيخ الأحمر للصحة و الجمال

فوائد عصير البطيخ الأحمر للصحة و الجمال

سيكون ممتعاً التحدث عن فوائد عصير البطيخ الأحمر، بعد الحديث عن طعمه اللذيذ و البرودة التي يضفيها على الجسم.

فعصير البطيخ الأحمر، كما الفاكهة نفسها، يتمتع بمزايا فريدة لتعزيز الصحة و الجمال، و هو ما سنتطرق إليه في موضوعنا اليوم.

فوائد عصير البطيخ الأحمر

يحتوي عصير البطيخ الأحمر على الفيتامينات، منها فيتامين "ج" و "أ" و "ب"، كما أنه غني بالمعادن مثل البوتاسيوم و المغنيسيوم و الزنك و الحديد. 

عصير البطيخ الأحمر مفيد ل صحة القلب، كونه يحتوي على مادة الليكوبين و التي تفيد أيضاً في تحسين صحة الجلد و البشرة.

يحمي عصير البطيخ الأحمر من الإصابة بالسرطان، بسبب غناه بمادة الليكوبين و التي تعد من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من الجذور الحرة المسببة للسرطان و كذلك لأمراض القلب.

الليكوبين الموجود في عصير البطيخ الأحمر يحمل قدرة كبيرة على حماية الجسم و البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة و التي تؤدي حدوث الشيخوخة المبكرة و كذلك زيادة احتمال الإصابة بسرطان الجلد.

من فوائد عصير البطيخ الأحمر الأخرى، تحسين تدفق الدم بسبب احتوائه على الحمض الأميني سيترولين الذي سيتحول في الجسم إلى الحمض الأميني الأرجينين الذي يزيد من تدفق الدم و استرخاء الأوعية الدموية.

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول عصير البطيخ الأحمر، يمكن أن يقلل من تلف الكبد الذي يحصل نتيجة التعرض لرابع كلورايد الكربون الذي يتواجد في المنتجات الصناعية، و الذي قد يؤدي لالف أجزاء من الجسم كالكلى و الدماغ و الكبد.

و بالحديث عن الكلى، فإن تناول عصير البطيخ الأحمر يعد مهماً جداً لصحة الكلى كونه يقوم بتطهيرهما و يقضي على الأمونيا و حمض اليوريك اللذين يؤذينا الكلة، كما أنه فعال في التخلص من حصى الكلى.

كما أن عصير البطيخ مضاد للالتهابات بسبب غناه بالفلافونويد و الكاروتينات مثل الليكوبين و البيتا كاروتين و غيرها من المركبات المعروفة بقدرتها الكبيرة على محاربة الالتهابات.

فوائد عصير البطيخ الأحمر في تخفيف الوزن

بفضل محتواه من الحمض الأميني سيترولين، فإن عصير البطيخ الأحمر يمكن أن يساعد في تخفيف الوزن بشكل ناجح، كون هذا الحمض يعمل على التدخل عند تراكم الدهون في الخلايا الدهنية و يعمد لتفتيتها.  

كيف تحضرين عصير البطيخ الأحمر؟

عملية تحضير عصير البطيخ الأحمر سهلة جداً، فبعد أن تقومي بتنظيف فاكهة البطيخ من الخارج جيداً بواسطة خل التفاح أو فرشاة تنظيف، تعمدين لتقطيعها إلى أجزاء و نزع اللب ثك تضعين قطع البطيخ في الخلاط و بعدها تصبح جاهزة للتقديم.