لن تتوقعوا مدى خطر المشروبات الغازية على المرأة

ضرر المشروبات الغازية يؤثر على خصوبة المرأة

ضرر المشروبات الغازية يؤثر على خصوبة المرأة

ضرر المشروبات الغازية على النساء خطير

ضرر المشروبات الغازية على النساء خطير

المشروبات الغازية تسبب تشوه الأجنة

المشروبات الغازية تسبب تشوه الأجنة

بالرغم من خطر المشروبات الغازية، ما زال كثيرون منا لا يستطيعون السيطرة على الرغبة في تناول المشروبات الغازية خاصة بجانب المأكولات السريعة و في المطاعم. إلا أن دراسة جديدة سوف تجعلنا نتائجها نقلع عن تلك المشروبات الضارة و خاصة النساء كونه ثبت عنها تأثيرها على القدرة الإنجابية، و إليكم الدراسة:

المشروبات الغازية و خصوبة المرأة:

 

في دراسة طبية حديثة في مؤتمر للجمعية الأمريكية للطب التناسلي، في سولت لايك سيتي وأشرف عليها باحثون أمريكيون و نشرت عبر موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية في السابع عشر من شهر أكتوبر الحالي، أثبت أن المشروبات الغازية تؤثر على خصوبة المرأة فقد تقلل من فرصة المرأة في الحمل خاصة خلال عملية التلقيح الاصطناعي. و قال الباحثون إن النساء اللواتي يتناولن المشروبات السكرية ينتجن كمية أقل من البويضات، لافتين إلى أنها يمكن أن تسبب تشوهات خلقية أيضا.

نتيجة الدراسة:

 

أشارت الدكتورة جابرييلا هالبيرن، من المجموعة الطبية للخصوبة في البرازيل، إلى ضرورة التدقيق في المضافات الغذائية و تقديم معلومات أفضل للجمهور، وعلى وجه الخصوص، أولئك الذين يرغبون في الإنجاب، كونه ثبت وجود ضرر من المشروبات الغازية على المرأة.

وقالت: "إذا كنت حريصة للحصول على الحمل فعليك الاستغناء عن السكر من المشروبات الغازية و المحلاة مع المساهمة بإيجابية في الحد من تناول السعرات الحرارية العالية و إدارة السكر في الدم".