أهم الأطعمة للحفاظ على صحة الثدي

الطعام الصحي يحافظ على صحة الثدي

الطعام الصحي يحافظ على صحة الثدي

الغذاء الغني بفيتامين سي يحافظ على نمو الثدي و صحة الجلد

الغذاء الغني بفيتامين سي يحافظ على نمو الثدي و صحة الجلد

الحبوب الكاملة تعزز الهرمونات الأنثوية لدى المرأة

الحبوب الكاملة تعزز الهرمونات الأنثوية لدى المرأة

الأطعمة الغنية بالكالسيوم تحمي من سرطان الثدي

الأطعمة الغنية بالكالسيوم تحمي من سرطان الثدي

الثدي عضو مهم في جسم الأنثى وهو ما يميزها سواء بالشكل الخارجي أو بوظيفة الأمومة، و صحة الثدي من الأمور التي يجب الحرص عليها من بداية البلوغ وحتى بعد سن اليأس كونه معرضاً لبعض الأمراض أخطرها سرطان الثدي الذي بات منتشرا مؤخرا حيث ربط العلماء الإصابة به بمدى صحة الثدي من عدمها.

و للحفاظ على صحة الثدي عليكن بالغذاء الذي يعزز ذلك.

تناولي هذه الأطعمة للحفاظ على صحة الثدي

أطعمة لصحة الثدي

 

الأطعمة الغنية بفيتامين سي:

 

فيتامين سي عنصر أساسي لإنتاج الكولاجين، و جزء أساسي من النسيج الضام الذي يساعد في الحفاظ على سلامة الجلد والعضلات والأنسجة الأخرى في الثدي . ومن الأطعمة الغنية به الفلفل الأحمر الحلو و البرتقال و الكيوي و الفراولة و الشمام.

سرطان الثدي وعلاقته بحمالة الصدر

مكملات فيتامين دال:

 

فيتامين دال هو فيتامين مهم لصحة الثدي و امتصاص الكالسيوم، و بالرغم من أن الشمس مصدر له إلا أنه يصعب الحصول عليه في بعض الأحيان ، وفي هذه الحالة يفضل تناول مكملات فيتامين دال.

الخضروات الورقية الخضراء:

 

حيث أنها غنية بالأستروجين النباتي، وهناك العديد من الأعشاب الطبيعية تحتوى على هذا الهرمون كبذور الحلبة التي تحتوى على نسبة عالية من هرمون الأستروجين.

ما أسباب ألم الثدي و كيف نتخلص منه؟

-  الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة:

 

فهي جيدة للثدي وتحافظ على صحة الخلايا الموجودة به، كما أنها تساعد على قتل خلايا سرطان الثدي، وهذه الأطعمة هي التوت و الخوخ و القرنبيط و زيت الزيتون و سمك السلمون و البقدونس والفاصوليا .

- الحبوب الكاملة: 

 

مثل الشوفان و الشعير و الأرز البني لأنها تحد من إفراز هرمون التستوستيرون الذكرى، و الذي يعمل على تثبيط نمو الثديين بشكل طبيعي.

- أطعمة الكالسيوم:

 

من المهم أن تناول المرأة الكالسيوم و خاصة في فترة ما قبل انقطاع الطمث. فقد تبين  فعالية الكالسيوم في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي في عدد من الدراسات المختلفة.

صحة الثدي مرتبطة بتناول الفول السوداني و المكسرات