فوائد صحية ستجعلك تضعين الليمون في غرفتك دوماً!

فوائد صحية لوضع شرائح الليمون في غرفة النوم ليلاً

فوائد صحية لوضع شرائح الليمون في غرفة النوم ليلاً

اليمون يعزز هرمون السعادة و يساعد على الإسترخاء

اليمون يعزز هرمون السعادة و يساعد على الإسترخاء

الليمون فعال في علاج الأرق المزمن

الليمون فعال في علاج الأرق المزمن

الليمون مفيد أيضاً في محاربة التوتر و القلق

الليمون مفيد أيضاً في محاربة التوتر و القلق

الليمون من أنواع الحمضيات الأكثر قرباً و تحبباً للناس، كونها تدخل في معظم أصناف الطعام و الأطباق، كما أنها تضفي طعماً و قوياً لبعض أنواع المشروبات كالشاي و الزنجبيل و غيرها.

و لا يخفى على أحد القيمة الغذائية الكبيرة لتناول الليمون، إن من جهة تقوية مناعة الجسم ضد الأمراض أو لجهة تخفيف الوزن من خلال إضافته إلى شاي الأعشاب أو أنواع المشروبات الأخرى لحرق أكبر و أفضل لدهون الجسم، كما أن رائحته المنعشة لها أثر طيب على المزاج العام.

اشربوا عصير الليمون وتخلصوا من هذه الاعراض

لن تصدقي فوائد الليمون المجمَد على صحتك

لكن هل كنت تعلمين عزيزتي أن وضع شرائح الليمون في غرفتك و بجانب سريرك، يمكن أن يكون له فوائد صحية لا يمكن التغاضي عنها؟ إليك ما أورده موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة بهذا الخصوص.

فوائد صحية لليمون في غرفة النوم

-    يساعد على النوم:

يساعد وضع شرائح الليمون بقربك في السرير على الإسترخاء نظراً لرائحته المنعشة، و هو بالتالي مفيد للأشخاص الذين يعانون من الأرق الشديد و الذين يضطرون لتناول المهدئات و الحبوب المنومة بغرض الحصول على نوم جيد.

فكري بالليمون عندما تواجهين مشكلة في النوم يوماً ما!

امراض لا يستهان بها يسببها الارق و قلة النوم

الخبراء يحذرون: ازدياد حالات السكري المرتبطة باضطرابات النوم

-    مهدئ طبيعي:

كما يساعد على النوم، فإن الليمون يساهم أيضاً في تهدئة الأعصاب المتشنجة جراء القلق و التوتر، و التي تنعكس سلباً على صحة الإنسان.

-    خفض ضغط الدم:

العلاج الطبيعي الأفضل لمن يعانون من ضغط الدم المرتفع هو وضع شرائح الليمون بالقرب منهم في السرير، فهي تساعد في خفض مستويات الدم بشكل تلقائي فور تنشق رائحة الليمون.

اسباب تعرض النساء لضغط الدم .. تجنبوها

-    تطهير الغرفة:

الجراثيم القابعة هنا و هناك في غرفة النوم لا تحتاج إلا لعلاج طبيعي هو شرائح الليمون التي تحتوي خصائص مضادة للجراثيم تقضي عليها بيسر و راحة.

-    طارد للذباب و الناموس:

إن كنت تعانين من وجود بعض الذباب و الناموس داخل غرفة النوم خصوصا مع فتح الشبابيك لتهوية الغرفة، تخلصي من هذه المشكلة المزعجة بتقطيع الليمون إلى شرائح وو ضعها بقرب سريرك.

-    تفعيل هرمون السعادة:

ليس أجمل من الخلود للنوم مع مشاعر سعيدة و جميلة، و الليمون كفيل بتعزيز هرمون السعادة بشكل كبير، كونه يعمل على تعزيز مستويات السيروتونين أو هرمون السعادة عند تنشقه، و هو ما ينعكس إيجاباً على نومك و استيقاظك بشكل جيد في اليوم التالي.

-    تجديد هواء الغرفة:

إن كانت غرفة نومك تعبق بالروائح غير الحميدة و ترغبين بتجديد و تنقية الهواء فيها، ما عليك سوى اللجوء لليمون كونه يؤمن محيطاً صحياً و متجدداً يساعد على الإسترخاء و النوم الجيد.

أخبرينا عزيزتي إن كانت لديك حيل و نصائح أخرى تتعلق باستخدام الليمون!