خبر سار: حب الشباب يحمي من الشيخوخة!

التيلوميرات المسؤولة عن عمر الخلايا أطول عند الأشخاص الذين عانوا من حب الشباب

التيلوميرات المسؤولة عن عمر الخلايا أطول عند الأشخاص الذين عانوا من حب الشباب

حب الشباب يؤخر الشيخوخة

حب الشباب يؤخر الشيخوخة

وجود علاقة بين حب الشباب و تأخر الشيخوخة

وجود علاقة بين حب الشباب و تأخر الشيخوخة

حب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية التي تؤثر على الشباب و المراهقين و تصيبهم بالإحباط و الحزن، و هي ناجمة عن مرض جلدي تهيجي او التهابي ناتج عن تغيرات في المسامات الجلدية و الغدد الدهنية المصاحبة لها.

ما علاقة الحليب و حب الشباب لدى المراهقين؟

5 اعشاب طبيعية للتخلص من حب الشباب بدون اثار جانبية

و فيما ينزعج الكثيرون من منظر حب الشباب و الالام التي تسببها التهاباته، قد يغيرون رأيهم عندما يعلمون أن لهذه المشكلة الجلدية حسناتها لجهة الشيخوخة.

علاقة حب الشباب مع الشيخوخة

بحسب بعض العلماء البريطانيين، فإن الأشخاص الذين عانوا من ظهور حب الشباب في مرحلتي الطفولة و المراهقة يبدون أصغر و أقل شيبا من الأشخاص الذين لم يعانوا من هذه المشكلة في حياتهم.

و قد توصل الباحثون في كلية لندن الملكية إلى هذه النتيجة بعد قيامهم بقياس طول التيلوميرات في الكرات البيضاء لدم حوالي 1200 توأم بريطاني، و هي اطراف الكروموزومات التي ينقص طولها تدريجيا مع التقدم في السن.

احذري: السمنة تعزز الشيخوخة المبكرة للدماغ !

خمسة اطعمة تحمي النساء من الشيخوخة

و وجد الباحثون ان سرعة العمليات البيولوجية التي ترتبط بالشيخوخة، تحدد طول التيلوميرات في الكرات البيضاء، كما وجدوا أن تيلوميرات الاشخاص الذين عانوا من حب الشباب في طفولتهم أطول من أولئك الذين لم يعانوا من هذه المشكلة سابقاً. 

البحث البريطاني أثبت أيضاً انخفاض نشاط جين p 53 المسؤول عن تنظيم عمليات موت الخلايا عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية في البشرة. و بالتالي فإن ظاهرة تجديد البشرة متعلقة بشكل أساسي بطول التيلوميرات في الكريات البيضاء، اضافة الى النشاط المنخفض لجين p 53 المسؤول تحديدا عن موت الخلايا.