احذروا الفيتامينات الزائدة على الجسم.. وهذه اضرارها

فيتامين بي 6 يسبب الصداع في حال تجاوز الجرعة المحدده

فيتامين بي 6 يسبب الصداع في حال تجاوز الجرعة المحدده

الجرعات الزائده من فيتامين دال تسبب الغثيان

الجرعات الزائده من فيتامين دال تسبب الغثيان

الافراط في تناول فيتامين إي يسبب الام البطن

الافراط في تناول فيتامين إي يسبب الام البطن

بالرغم من فوائد الفيتامينات و اهميتها للجسم إلا أن كثيرين يجهلون أن للفيتامينات أضرار على الجسم في حال اخذت بجرعات مفرطة فوق حاجة الجسم، و أن الفيتامينات لا تؤخذ دون استشارة الطبيب المختص.

إليكم اضرار الفيتامينات الزائده على الجسم.

فيتامينات لا غنى عنها في فصل الشتاء

اضرار الفيتامينات الزائدة:

- فيتامين سي : تناول جرعات زائدة من فيتامين سي يسبب اضراراً لمركب دي إن أي في خلايا الجسم، بالإضافة إلى تأثيره على المرضى المصابين بالترسبات الرملية و الحصيات في المسالك البولية.

- فيتامين هـ : الاكثار من تناوله يؤدي إلى امراض خطيرة منها صفار الجلد و الذي يصيب الاطفال بشكل خاص و حديثي الولادة .

فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الاربعين

- فيتامين إي:  يجب عدم تجاوز الجرعة المحدد منه وهي 800 وحدة دولية لأن الجرعات المفرطة منه تؤدي لخلل في الرؤيا و دوخه و الام في الرأس مع تعب شديد و الم في البطن كما يسبب تساقطا للشعر .

- فيتامين ب6:  تناول جرعات زائده من فيتامين ب6 يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي و الصداع، لذا لابد من أخذ جرعات محددة جدا تفي بالغرض .

4 فيتامينات مهمة يجب تناولها يوميا

- فيتامين أ:  يجب أن لا تزيد الجرعة المتناوله منه عن 25000 وحدة دوليه يوميا لأنه قد يؤدي إلى ضرر بالكبد و اضطراب في الرؤيا و تساقط للشعر و فقدان الشهيه .

- فيتامين دال: كثرة تناول فيتامين دال يسبب اضطراب نسبه الكالسيوم في الدم و الغثيان و الدوخه و الشعور بالام في البطن مع الامساك، و ترسب الكالسيوم في الانسجه و الاضرار بالكليتين و ترسب الحصى فيهما.

فيتامينات لخسارة الوزن