اعراض نقص فيتامين أ لا يمكن تجاهلها

نقص فيتامين أ يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي

نقص فيتامين أ يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي

 الحكه من المشاكل الجلدية التي يسببها نقص فيتامين أ

الحكه من المشاكل الجلدية التي يسببها نقص فيتامين أ

جفاف العين احد ابرز اعراض نقص فيتامين أ

جفاف العين احد ابرز اعراض نقص فيتامين أ

يعد فيتامين أ من المغذيات الأساسية الهامة حيث يساعد الجسم في زيادة مناعته لمحاربة الالتهابات و الوقايه من الامراض و يعد مفتاح للحياه الصحيه و الجسد السليم، واي نقص به يؤدي إلى الإصابة بمشاكل صحية ليست بسيطه.

فيتامينات هامة و ضرورية للابناء في مرحلة المراهقة

اعراض نقص فيتامين أ:

مشاكل  العين :

مثل الحكه  و الحرقان و جفاف العين و التهابات الجفون و العمى. و كذلك العمي الليلي  حيث يعد من اكثر الاعراض شيوعاخصوصا الذكور اكثر من الاناث.

تغيرات في الجسم:

يؤدي نقص فيتامين أ إلى مجموعة من التغيرات الظاهرية منها ضمور و تصلب الانسجه و انسداد الممرات الانفية ، الجيوب الانفيه، الاذن الوسطي، البلعوم ،  الجهاز التنفسي ، و الرئتين .

مشاكل جلدية :

يؤدي نقص فيتامين أ إلى جفاف الجلدالذي يسبب البشرة الجافة ، التقشير ، الحكة و تقشف الجلد. و تظهر المسام و الشعر النامي تحت الجلد في اماكن مختلفة مثل الفخذين ، على الكتفين ، الظهر ، البطن  ، و الأرداف حيث تحدث اضطرابات في الغدة العرقية .

فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الأربعين

مشاكل الجهاز التنفسي :

تصبح بطانة الجهاز التنفسي للانف ، الحنجرة ، و القصبات الهوائية جافة  و بالتالي يصبح  الجهاز التنفسي عرضة للعدوي و البكتريا .

مشاكل الجهاز الهضمي :

يؤدي نقص فيتامين أ  إلى مجموعة من التغيرات في الجهاز الهضمي، منها تقليل افراز تقلصات العصارة الهضمية  و نقص الإمتصاص و القابلية للعدوى المعوية و الاسهال .

4 فيتامينات مهمه يجب تناولها يوميا

مشاكل الجهاز التناسلي :

تحدث مجموعة من الاعراض و التغيرات على الرحم ، المبيض ، و التهابات المهبل.

مشاكل الهيكل العظمي :

يؤدي نقص فيتامين أ إلى نمو الهيكل العظمي بطريقة غير منتظمة بما فيها الجمجمة و العمود الفقري و هذا يؤدي إلى تشويه و إصابة الدماغ و الحبل الشوكي .

فيتامينات لخسارة الوزن