دراسة توضح علاقة سن اليأس بأمراض القلب لدى النساء

الرياضه مهمه في سن اليأس

الرياضه مهمه في سن اليأس

نمط الحياه الصحي يحمي من أمراض سن اليأس

نمط الحياه الصحي يحمي من أمراض سن اليأس

الغذاء الصحي سبب في الوقايه من ارتفاع الكوليسترول في سن اليأس

الغذاء الصحي سبب في الوقايه من ارتفاع الكوليسترول في سن اليأس

يرتبط سن اليأس لدى المرأة بالإصابة بعدد من الأمراض و التعرض لبعض المشاكل الصحية و خاصة في حال لم تتبع المرأة نمط حياة صحيا. ومن تلك الأمراض التي تزداد في سن اليأس لدى المرأة هي أمراض القلب فما  السبب؟

حلول سن اليأس

علاقة سن اليأس بأمراض القلب:

ذكر تقرير نشره موقع ويب ميد أن خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع مستويات الكولسترول و ارتفاع ضغط الدم يزيد مع انقطاع الطمث ووصول المرأة لسن اليأس.

و أشارت الدراسة إلى أن السيدات صاحبات البشرة البيضاء و بعد انقطاع الطمث، تنخفض لديهن مستويات الكولسترول المفيد، أما صاحبات البشرة السوداء فيكون الأمر لديهن أفضل بعد سن اليأس اذ يشهدن تباطؤا في تطور متلازمة التمثيل الغذائي.

سن اليأس لا يسبب اضطرابا في النوم

عن الدراسة:

يقول الأطباء إن أمراض القلب و السكتة الدماغية تتفاقم و تكون فرصة ظهورها كبيرة في السنوات القليلة التي تسبق سن اليأس. و أجريت هذه الدراسة على نحو 1500 امرأة للبحث عن اسباب و اثار تصلب الشرايين.

واستغرقت هذه الدراسة على النساء نحو 10 أعوام لتغطي فترة ما قبل انقطاع الطمث، حيث درس الباحثون خصيصا العوامل التي تعزز خطر الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية، و التي شملت صاحبات الخصر الواسع، و ارتفاع مستويات الدهون في الدم (الدهون الثلاثية)، و انخفاض الكولسترول المفيد و ارتفاع نسبة السكر في الدم و ارتفاع ضغط الدم.

و هذه العوامل تسمى "متلازمة الأيض" والتي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، و أمراض القلب و مشاكل صحية أخرى.

سن اليأس المبكر يضاعف المخاطر الصحية

سن اليأس المبكر يعرض المرأة لنزيف قاتل