لا تتناولوا هذه الاطعمة على معدة فارغة !

لبن الزبادي يتضمن عدة فوائد غذائية

لبن الزبادي يتضمن عدة فوائد غذائية

لا يجب تناول الطماطم على معدة فارغة

لا يجب تناول الطماطم على معدة فارغة

لا تتناولوا هذه الاطعمة على معدة فارغة

لا تتناولوا هذه الاطعمة على معدة فارغة

لا تتناولوا عصير البرتقال على معدة فارغة

لا تتناولوا عصير البرتقال على معدة فارغة

هناك العديد من الاطعمة الصحية المعروفة بفوائدها الغذائية، الا ان اختيار الوقت المناسب لتناول هذه الاطعمة يعد امرا في غاية الاهمية للاستفادة من عناصرها الغذائية، حيث يمكن ان يؤدي تناول بعض الانواع منها على معدة فارغة، و ان كانت صحية بطبيعتها، الى العديد من المشاكل الصحية على الجسم بشكل عام، و كذلك تاثيرات سلبية على الجهاز الهضمي بشكل خاص، مسببة الام المعدة و الحموضة، وقد يصل الامر الاصابة بقرحة المعدة.

افضل الاطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

اطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة

الاطعمة و المشروبات الغنية بالسكريات 

ان تناول كمية كبيرة من الاطعمة و المشروبات التي تحتوي على السكر، يسبب خللا في عمل البنكرياس، الذي يصبح غير قادر على تحديد الحاجة الى الانسولين، للحفاظ على مستوى السكر بالدم، الامر الذي قد يسبب ارتفاع مفاجئ في معدل السكر بالدم، و الذي يترتب عليه عواقب صحية وخيمة، او قد يسبب انخفاضا حادا في مستويات السكر في الدم و يؤدي الى خلل في توازن الاحماض.

الطماطم ( البندورة )

تعرف الطماطم بانها احد اهم المكونات الصحية على الاطلاق، الا ان تناولها على معدة فارغة يسبب مشاكل صحية خطيرة، فالاحماض الامينية الموجودة بها تتفاعل مع الاحماض المعوية بالمعدة، مكونة حصوات المعدة.

اطعمة تنشط هرمون النمو في الجسم

الزبادي

الزبادي مفيد جدا للصحة و للمعدة، و لكن يجب عدم تناوله على معدة فارغة لاحتوائه على بكتيريا جيدة تتفاعل مع عصارة المعدة حال تناوله على المعدة و هي خاوية، ما يسبب مشاكل في المعدة.

الموز

يعد الموز من افضل الفواكه الصحية، الا ان تناوله على معدة خاوية يرفع من مستوى المغنسيوم، و هذا يتفاعل مع الكالسيوم في الدم، ما يؤثر على توازن الجسم.

البطاطا الحلوة

تحمل المكونات الرئيسية الموجودة في البطاطا الحلوة العديد من المحفزات الصحية للجسم، الا ان هذه المحفزات قد تحفز جدار المعدة، ما يساعدها في افراز كميات كبيرة من الاحماض، مسببة الحموضة و حرقة المعدة.

اهم الاطعمه التي تحمي من السكته الدماغيه

البرتقال

تتميز هذه الفاكهة الحمضية بغناها بالفيتامينات الضرورية للجسم، الا ان البرتقال لا يفيد الجسم في الصباح كما ان تناول عصير البرتقال على معدة فارغة قد يؤدي الى حدوث التهابات في المعدة و الامعاء.

الثوم

على الرغم من غنى الثوم بالمضادات الحيوية المفيدة للجسم، الا ان تناوله على معدة فارغة قد يؤدي الى الم و تشنجات في المعدة.