علامات تساعد في الكشف المبكر عن السرطان

ظهور كتلة في الجسم قد يكون مؤشرا على الاصابة بالسرطان

ظهور كتلة في الجسم قد يكون مؤشرا على الاصابة بالسرطان

ظهور الشامات و تغير لون الوحمات من علامات الاصابة بالسرطان

ظهور الشامات و تغير لون الوحمات من علامات الاصابة بالسرطان

السعال الشديد علامة اخرى على الاصابة بالسرطان

السعال الشديد علامة اخرى على الاصابة بالسرطان

علامات تساعدك في الكشف المبكر عن السرطان

علامات تساعدك في الكشف المبكر عن السرطان

صعوبة البلع من العلامات الاخرى التي تكشف مبكرا عن السرطان

صعوبة البلع من العلامات الاخرى التي تكشف مبكرا عن السرطان

الفحص المبكر يساعد في الكشف المبكر عن السرطان، هذا ما نسمعه دوما من الاطباء و المختصين الصحيين، الذين يؤكدون ارتفاع نسبة العلاج و الشفاء من انواع عديدة من السرطان في حال تم الكشف المبكر عنه.

احذري من اهم اسباب تكون السرطان و انتشاره!

خطوات الفحص الطبي لسرطان الثدي والتأكد من سلامتك

و الحقيقة ان الجسم يعطي اشارات كثيرة لحدوث شيء غير طبيعي فيه، و بالتالي يمكن ملاحظة هذه الاشارات و اعطائها الاهتمام اللازم لمعرفة الاصابة التي اصايت اجسامنا او الامراض التي يمكن ان تكون هاجمتنا.

و بما ان السرطان من اكثر الامراض حدة و فتكا بالبشر، خاصة سرطانات الثدي و الرئة في مقدمها، نقدم لك ابرز علامات الكشف المبكر عن السرطان حسبما قدمتها احدى الدراسات الامريكية الحديثة في احد مراكز العلوم بالولايات المتحدة الامريكية.

علامات الكشف المبكر عن السرطان

-    ظهور كتلة غريبة في الجسم: في حال الشعور بظهور كتلة غريبة في الجسم تاخذ شكل عقدة او تكتل غريب و غير متجانس، من الافضل استشارة الطبيب.

-    فقدان الشهية و صعوبة البلع: قد يعاني الشخص المصاب بالسرطان من فقدان مفاجئ للشهية، مع صغوبة ايضا في البلع او الشعور بشيء يضايقه في الرقبة.

مرض فقدان الشهية العصبي.. علاجه بهذه الطريقة

-    صعوبة التئام الجروح: علامة ثالثة تكشف مبكرا الاصابة بالسرطان، هي صعوبة التئام الجروح التي قد يرافقها ايضا التهاب شديدا و زيادة في حجمها و وجعها.

-    السعال الشديد: لا يكشف السعالد الشديد عن مشكلة في الرئتين بسبب التدخين او النزلة الصدرية، و انما يكشف ايضا عن احتمال الاصابة بالسرطان، خصوصا مع وجود حكة شديدة لفترة طويلة و مصحوبة بوجود دم.

-    نزيف غير طبيعي: قد يكون من الانف او الفم او من الجهاز التناسلي، خاصة عند كبار السن.

-    شامات كثيرة وتغير لون الوحمات: الوحمات التي يتغير لونها و ظهور شامات كثيرة على الجسم، قد تكون مؤشرا على الاصابة بالسرطان. 

كيف تميَزين بين الشامة الحميدة والأخرى السرطانية؟

-    تغير في وظائف الامعاء: في حال احسست بتغير لون البراز او البول و البراز المصحوبين بالدم، و كذلك المعاناة الشديدة من الامساك و الاسهال بشكل متبادل، عليك باستشارة الطبيب فورا.

احرصي على حماية نفسك من المرض و من الاصابة بالسرطان و الكشف عنه مبكرا، بالتنبه الدائم لتغيرات جسمك و الاهتمام بالاخص بالعلامات المذكورة اعلاه، كي تتمكني من الكشف المبكر عن السرطان و زيادة فرص نجاتك منه بالخضوع للعلاج الملائم الذي يصفة الطبيب المختص. 
.