استمتعوا بتناول الشوكلاتة و تعرفوا على فوائدها الصحية !

يجب تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة يوميا

يجب تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة يوميا

تعرفوا على فوائد الشوكولاتة الصحية

تعرفوا على فوائد الشوكولاتة الصحية

استمتعوا بتناول الشوكولاتة

استمتعوا بتناول الشوكولاتة

اثبتت الدراسات ان تناول الشوكولاتة الداكنة او البيضاء ترتبط بعدة فوائد صحية

اثبتت الدراسات ان تناول الشوكولاتة الداكنة او البيضاء ترتبط بعدة فوائد صحية

على الرغم من السمعة السيئة التي ارتبطت بتناول الشوكولاتة على مر السنين، بسبب محتواها من الدهون، و ارتباطها بالسمنة و زيادة الوزن و ظهور حب الشباب، و مرض السكري، الا ان الابحاث و الدراسات اظهرت الكثير من الفوائد الصحية المرتبطة بتناول الشوكولاتة، و بالتالي قدمت حافزا قويا للكثيرين، لكي لا يشعروا بالذنب حيال تناولهم الشوكولاتة، و خاصة في حال تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة السوداء او الداكنة، و كذلك الشوكولاتة البيضاء. 

لعشاق الشوكولاتة 3 بلدان تنتج الأفضل منها

فوائد الشوكولاتة على الصحة

تتمتع الشوكولاتة بالعديد من الفوائد التي تساهم في الحفاظ على الصحة النفسية و الجسدية، و تساعد في المعالجة و الوقاية من عدة امراض، و من اهم هذه الفوائد :

- تعزيز الدورة الدموية

تتمتع الشوكولاتة بخصائص مضادة لتخثر الدم و تجلطه فتعمل تماما كالاسبرين مما يسمح بتعزيز الدورة الدموية، و تحسن تدفق الدم من خلال الشرايين، و بالتالي تُحسن قدرة الاوعية الدموية على الاسترخاء بشكل ملحوظ ، و لا شك ان تدفق الدم الشرياني مهم جدا لصحة القلب و الاوعية الدموية .

- خفض خطر الاصابة بالنوبات القلبية

اثبتت الدراسات ان تناول بضعة مربعات من الشوكولاته الداكنة في اليوم يمكن ان تقلل من خطر الوفاة من النوبات القلبية بنسبة 50٪ في بعض الحالات، و ذلك من خلال خفض ضغط الدم، و انخفاض اكسدة  LDL.

- خفض خطر الاصابة بالسكتة الدماغية

اشارت احدى الدراسات ان النساء اللواتي تناولن 45 غرام من الشوكولاتة اسبوعيا تمتعن بنسبة اقل بـ 20% للاصابة بالسكتة الدماغية من غيرهن، و من جانب اخر يساهم تدفق الدم الى الدماغ الناتج عن تناول الكاكاو في جعل الاشخاص متيقظين و متنبهين اكثر مما يسمح لهم القيام بمهام تستلزم التركيز و الذكاء.

الشيكولاتة والقهوة يحميان من سرطان الأمعاء

- تحسن الرؤية

بما ان الشوكولاتة تحسن الدورة الدموية، و خصوصا عملية وصول الدم الى الدماغ، فانها تحسن تدفق الدم الى شبكة العين، ما يحسن الرؤية لدى الاشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة يوميا.

- تعالج السعال طبيعيا

تحتوي الشوكولاتة على التيوبرومين الذي يمكن ان يخفف من نشاط العصب المبهم اي الجزء المسؤول عن تحفيز السعال في الدماغ، ما حفز العلماء على العمل على ابتكار دواء جديد للسعال يحتوي على التيوبرومين ليحل مكان الادوية التي تحتوي على الكوديين الذي يتمتع بتاثيرات جانبية سلبية عديدة.

- تخفف الشوكولاتة من الشعور بالالم

اثبتت الدراسات ان الجسم لا يستجيب للالم بسرعة عندما نتناول الشوكولاتة، ما يساعد بشكل كبير الاشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب .

طريقة واحدة فقط لتناول الشوكولاتة تجعلها تنقص من وزنك

- تخفف الشوكولاتة من اعراض ما قبل الدورة الشهرية

تفرز الشوكولاتة مادة الاندروفين المهدئة التي تخفف من التوتر، و تضيف شعور من الراحة و الاسترخاء، كما انها غنية بالمغنيسيوم الذي يحتاجه الجسم، ما يحسن المزاج و يخفف من احتباس الماء في الجسم، ما  يساعد بشكل ملحوظ على تخطي النساء لاعراض ما قبل الدورة الشهرية.