فوائد جديدة مكتشفة ستفرح عشاق القهوة

 القهوة تقلل من التوتر و الاجهاد

القهوة تقلل من التوتر و الاجهاد

اهميه القهوه تكمن في احتوائها على مضادات الاكسده

اهميه القهوه تكمن في احتوائها على مضادات الاكسده

و مازال عشاق القهوة يدافعون عنها و يؤكدون انها ليست ضارة كما يشاع بل ان لها فوائد كثيرة، وتأكيدا على ذلك اكدت دراستان علميتان اكتشاف فوائد جديدة للقهوة تتعلق بمقاومتها لامراض معينة و ينصح بتناول القهوة لتحقيق ذلك، اليكم الفوائد الجديدة المكتشفة عن القهوة.

القهوة تفيد في علاج طنين الأذن

فوائد القهوة الصحية:

الدراسة الاولى: نشرت في دورية التقاريرالعلمية و التي قام بها معهد البحوث الفرنسي، و كشف من خلالها الباحثون انه بطبيعة الحال مع تقدم السن تقل قدرات مستقبلات المخ بسبب الاجهاد و هوما يسبب ضعف الذاكرة و الشيخوخة، و بتجربه تناول الكافيين تحسنت الذاكرة وقلت مستويات التوتر التي تحدث مع تقدم العمر.

على الرجال شرب القهوه يوميا..لماذا؟

الدراسة الثانية: نشرت في المجلة الدولية للسرطان و اجرتها مجموعة من الاطباء في مركز الصحة العامة الياباني، و افاد الباحثون خلالها بان القهوه تساعد على انخفاض خطرالاصابة بسرطان المخ، وفقا لنتائج دراسة تمت على ما يزيد من 100 الف رجل و امرأة.

صدق أو لا تصدق.. هذه حقيقة الكافين

فوائد ثابتة عن القهوة:

- تعزز القهوة صحة الاوعية الدموية حيث تزيد القهوة من انتاج اكسيد النيتريك في البطانة الداخلية للاوعية الدموية مما يحسن من قوة العضلات في الاوعية الدموية.

- تحسن القهوة مستوى الكولسترول في الدم لاحتوائها على الكثير من المواد المضادة للاكسدة و التي تساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم ، و بالتالي تساعد في الحماية من امراض القلب .

- تحسن القهوة من ردود الافعال و من المعروف ان  استخدام الكافيين في القهوة يساعد في تحسين المهارات في اي رياضة تمارس و خاصة عندما يكون اللاعبون محرومين من النوم .

- القهوة تقلل من خطر الاصابة بسرطان الكبد و تليف الكبد.