اسباب الام الحوض لدى النساء

تكيس المبايض سبب رئيسي لالام الحوض

تكيس المبايض سبب رئيسي لالام الحوض

بعض الام الحوض تكون نتيجه الاصابه بدوالي الحوض

بعض الام الحوض تكون نتيجه الاصابه بدوالي الحوض

بطانه الرحم المهاجره تسبب الام في الحوض

بطانه الرحم المهاجره تسبب الام في الحوض

تتعرض المرأة لالام الحوض اكثر من الرجال بسبب تعرضها للاصابة بالعديد من الاعراض الصحية النسائية، و تتفاوت حدة الالم تبعا للحالة المرضية و لكن الاهم ان بعض تلك الالام يجب عدم تجاهلها كونها اشارة لمرض صحي يتطلب استشاره الطبيب. تعرفي معنا على الاسباب الرئيسية وراء الام الحوض لدى المرأة.

اسباب الام الحوض:

تكيس المبايض: عند امتلاء اكياس المبايض بالسوائل و تصبح ملتوية تسبب الام حادة في الحوض.

التهاب الحوض: يحدث التهاب الحوض بسبب عدوى بكتيرية تنتقل الى الرحم و قناتي فالوب او المبيضين، و التي غالبا ما تكون  بكتريا الكلاميديا ​​او السيلان و الذي يحتاج الى تناول مضادات حيوية للتخلص من هذه الالام.

اكياس الرحم..عالجيها بهذا المكون الطبيعي.

هبوط اعضاء الحوض: هبوط اعضاء الحوض تحدث عند نسبة معينة من النساء في فتره انقطاع الطمث، تؤدي الى عدم الراحه في منطقه المهبل، البطن، الفخذ، اسفل الظهر.

التهاب الصفاق: الصفاق هو غشاء يبطن جوف البطن و يتكون من طبقتين جدارية و حشوية. و هي تسبب الاما في الحوض بشكل مفاجئ و تزداد هذه الالام تدريجيا و يتطلب هذا الامر علاجا و تدخلا طبيا فوريا.

دوالي الحوض: دوالي الاورة تظهر في الاغلب في الارجل و لكن احيانا تظهر في الحوض و تؤدي الى انتفاخ الاوعية الدموية و تكون من اسباب الم الحوض.

هل سمعت عن دوالي الحوض؟

عدوى المسالك البولية: غالبا عندما يحدث حرقان في البول يكون من اهم المؤشرات على وجود عدوى في المسالك البولية و التي تسبب الاما في الحوض.

انتباذ بطانه الرحم: لدى بعض النساء فان نسيج بطانة الرحم يمكن ان ينمو في اعضاء اخرى خارج الرحم مثل المبيضين، قنوات فالوب، المثانة، الامعاء، و حتى في الرئتين. خلال الدورة الشهرية تنكسر بطانة الرحم و تحاول الخروج من الجسم و لكن ليس لها طريق للخروج فتسبب الام الحوض.

هبوط الرحم: مشكلة صحية تعالج بخج