اسباب الام الحوض لدى النساء

تتعرض المرأة لالام الحوض اكثر من الرجال بسبب تعرضها للاصابة بالعديد من الاعراض الصحية النسائية، و تتفاوت حدة الالم تبعا للحالة المرضية و لكن الاهم ان بعض تلك الالام يجب عدم تجاهلها كونها اشارة لمرض صحي يتطلب استشاره الطبيب. تعرفي معنا على الاسباب الرئيسية وراء الام الحوض لدى المرأة.

اسباب الام الحوض:

تكيس المبايض: عند امتلاء اكياس المبايض بالسوائل و تصبح ملتوية تسبب الام حادة في الحوض.

التهاب الحوض: يحدث التهاب الحوض بسبب عدوى بكتيرية تنتقل الى الرحم و قناتي فالوب او المبيضين، و التي غالبا ما تكون  بكتريا الكلاميديا ​​او السيلان و الذي يحتاج الى تناول مضادات حيوية للتخلص من هذه الالام.

اكياس الرحم..عالجيها بهذا المكون الطبيعي.

هبوط اعضاء الحوض: هبوط اعضاء الحوض تحدث عند نسبة معينة من النساء في فتره انقطاع الطمث، تؤدي الى عدم الراحه في منطقه المهبل، البطن، الفخذ، اسفل الظهر.

التهاب الصفاق: الصفاق هو غشاء يبطن جوف البطن و يتكون من طبقتين جدارية و حشوية. و هي تسبب الاما في الحوض بشكل مفاجئ و تزداد هذه الالام تدريجيا و يتطلب هذا الامر علاجا و تدخلا طبيا فوريا.

دوالي الحوض: دوالي الاورة تظهر في الاغلب في الارجل و لكن احيانا تظهر في الحوض و تؤدي الى انتفاخ الاوعية الدموية و تكون من اسباب الم الحوض.

هل سمعت عن دوالي الحوض؟

عدوى المسالك البولية: غالبا عندما يحدث حرقان في البول يكون من اهم المؤشرات على وجود عدوى في المسالك البولية و التي تسبب الاما في الحوض.

انتباذ بطانه الرحم: لدى بعض النساء فان نسيج بطانة الرحم يمكن ان ينمو في اعضاء اخرى خارج الرحم مثل المبيضين، قنوات فالوب، المثانة، الامعاء، و حتى في الرئتين. خلال الدورة الشهرية تنكسر بطانة الرحم و تحاول الخروج من الجسم و لكن ليس لها طريق للخروج فتسبب الام الحوض.

هبوط الرحم: مشكلة صحية تعالج بخج