دوالي الساقين.. طرق فعالة لعلاجها

دوالي الساقين يمكن علاجها بالرياضه و الغذاء المناسب

دوالي الساقين يمكن علاجها بالرياضه و الغذاء المناسب

خل التفاح علاج فعال لدوالي الساقين

خل التفاح علاج فعال لدوالي الساقين

التمارين الرياضه تخفف من دوالي الساقين

التمارين الرياضه تخفف من دوالي الساقين

استخدام الجوارب الضاغطة مفيد في علاج الدوالي

استخدام الجوارب الضاغطة مفيد في علاج الدوالي

دوالي الساقين مرض يصيب الجهاز الوريدي السطحي لاحد الساقين او كليهما و ينتج عنه تمدد الاوردة و انتفاخها مع عدم قدرتها على القيام بوظائفها الحيوية من حيث توصيل الدم للقلب، و ينشئ عن ذلك تجمع الدم في الاوردة و حدوث المضاعفات. و من الجيد ذكره ان لدوالي الساقين طرق مختلفة للحد منها او علاجها، فلنتعرف عليها سوية .

طرق علاج دوالي الساقين:

- استخدم الجوارب الضاغطة: استخدام الجوارب الضاغطه من افضل الحلول المعترف بها لعلاج الدوالي، حيث تعيد هذه الجوارب توزيع الضغط على طول الساق و بالتالي تحسن الدورة الدموية.

- خفض الوزن: زياده الوزن سبب رئيسي من اسباب الاصابو بالدوالي، و تخفيض الوزن يقلل من حدتها و يفيد في التخلص منها، اذ ان الوزن الزائد يزيد من الضغط على الساقين و يعيق الدورة الدموية.

دوالي الساقين: من الاكثر اصابه بها النساء ام الرجل؟

- التدليك: المساج يحسن من الدوره الدموية و بالتالي فان حالة دوالي الساقين ليست استثناء، و يفيد المساج في علاجها او تخفيف الامها.

- الاستلقاء و رفع الارجل: الاستلقاء على الظهر و رفع الرجلين لاعلى اثناء النوم او من حين لاخر يفيد في تسهيل حركة الدم و تخفيف الضغط على الساق.

- مضادات الاكسدة: الاطعمة الغنية بمضادات الاكسده تعمل على تقويه اورده الساق و بالتالي تمنع تورمها و تمددها. و تكثر مضادات الاكسدة في الفاكهة و الخضروات مشبعة الالوان و كذلك الحمضيات كالبرتقال و  الجريب فروت.

دوالي الساقين: ألم قاسي وساق مشوهة المنظر..فكيف تتجنبين ذلك؟

- تمارين تقوية عضلات الساقين: ممارسة التمارين التي تركز على تقويه عضلات الساقين مثل السباحة و المشي السريع تفيد في علاج دوالي الساقين.

- خل التفاح: من اشهر علاجات الدوالي المجربة هي مسح الدوالي بخل التفاح او لف قطعه قماش مبلله بخل التفاح حول الساق و تركها لمده 30 دقيقه و ستخفف من ظهور الدوالي.

-  الاطعمة الحارة الغنيه بالتوابل: استخدام التوابل على اختلاف انواعها كالزنجبيل و الثوم و غيرهما من المنكهات يساعد في تفكيك مادة الفيبرين و التي تترسب عاده على جدران الاوردة و تسبب دوالي الساقين.