تحذير من تناول النقانق.. فهي تتسبب بامراض خطيرة!

النقانق تتحول لمادة مسرطنة بسبب اتحاد النترات و الامينات فيها

النقانق تتحول لمادة مسرطنة بسبب اتحاد النترات و الامينات فيها

تحذير من تناول الاطفال للنقانق لانها تصيبهم بسرطان الدم

تحذير من تناول الاطفال للنقانق لانها تصيبهم بسرطان الدم

النقانق سبب اساسي للاصابة بالسرطان عند الكبار و الصغار

النقانق سبب اساسي للاصابة بالسرطان عند الكبار و الصغار

النقانق هي من اكثر الاطعمة المشهورة في الولايات المتحدة الامريكية و المانيا بوجه التحديد، و يتم تناولها في معظم وجبات النهار خاصة وجبة الفطور.

و على الرغم من التحذيرات السابقة التي صدرت عن جهات طبية عديدة بضرورة تجنب تناول النقانق او التخفيف من تناولها، الا ان نسبة المستهلكين لهذا النوع من الطعام ما زالت مرتفعة، و بحسب دراسة امريكية فان الامريكيين يستهلكون ما يقارب 155 مليون حبة من النقانق خلال الاحتفال بعيد الاستقلال الذي يصادف الرابع من يوليو، و بنظر القيمين فهذه كمية كبيرة جدا.

وهذه مسبَبات الإصابة بالسرطان غير التدخين..

و عليه نصح الاطباء العائلات الامريكية بضرورة وقف اعطاء النقانق كطعام للعائلة خصوصا الاطفال، لان تناولها يؤدي لامراض خطيرة.

النقانق و الامراض المتصلة بها

تناول اكثر من 12 قطعة نقانق شهريا من قبل الاطفال، يجعل هؤلاء الاطفال اكثر عرضة للاصابة بسرطان الدم بحوالي 9 مرات اكثر عن اقرانهم، بحسب الدراسات.

هل تشفي "الأفوكادو" من سرطان الدم؟

كما ان النساء اللواتي يتناولن قطعة واحدة اسبوعيا من النقانق، يصبحن اكثر عرضة لانجاب مواليد مع اورام في الدماغ، في حين ان تناول الاباء للنقانق يعرض ابناءهم ايضا للاصابة بالسرطان. 

ما علاقة مستوى التعليم بالاصابة باورام الدماغ؟

اما السبب الذي يجعل من النفانق بهذه الخطورة، فهو وجود النيترات المضافة اليها كعامل لمنع التسمم، الا ان هذه النيترات تحمل ضررا اكبر على صحة الشخص الذي يتناول النقانق من مجرد التسمم، و منها خطر الاصابة بالسرطان.

و يشير الباحثون الى انه و عند طهي النقانق، فان النيترات و الامينات تقوم بالاتحاد معا، و في حين ان الامينات موجودة بشكل طبيعي في اللحوم، الا ان اتحادها مع النيترات يجعلها تتحول لمركبات مسرطنة خطيرة.

لذا ينصح الجميع بالتوقف عن تناول النقانق، او على الاقل التقليل من استهلاكها شهريا لحين التمكن من التوقف عن تناولها بشكل نهائي، و ذلك لحماية انفسكم و اولادكم من مخاطر النقانق على الصحة.

السرطان يزول إن تناولت هذه الأطعمة!