لمرضى البهاق: تناولوا هذه الاطعمه لمقاومته.

تخلصي من البهاق بتناول حمض الفوليك

تخلصي من البهاق بتناول حمض الفوليك

الزنك الطبيعي من البقوليات فعال في علاج البهاق

الزنك الطبيعي من البقوليات فعال في علاج البهاق

الحمضيات غنيه بفيتامين سي الذي يحد من البهاق

الحمضيات غنيه بفيتامين سي الذي يحد من البهاق

يعتبر البهاق من الامراض الجلديه التي تترك اثرا نفسيا على المصاب كونه ظاهر جدا و يصعب اخفاؤه، لذلك من المهم تناول اطعمه معينه تساهم في الشفاء منه او الحد من تفاقمه و انتشاره في الجسم، و اكثر الاطعمه التي تحقق ذلك هي:

اطعمه مهمه لمرضى البهاق:

الاطعمة التي تحتوى على الزنك: يوصى الخبراء بضروره  زياده استهلاك الاطعمة الغنيه بالزنك، مثل المحار و الدجاج و لحم البقر و يتوفر ايضا في منتجات الالبان و المكسرات و البقوليات، إذ يعمل على استرجاع لون الجلد و ترميم الصبغه التي دمرت من قبل.

- الاطعمة التي تحتوى على فيتامين سي: الاشخاص الذين يعانون من البهاق يجب ان يستهلكوا المزيد من الاطعمة التي تحتوى على فيتامين سي يوميا و هى تتوفر في الليمون و الجريب فروت و البرتقال، و يمكن العثور عليها في الفواكه مثل الشمام و الفراوله و الكيوى او الخضروات كالفلفل الاحمر و الاخضر و القرنبيط و الطماطم.

وصفه فعاله للتجاعيد من فيتامين سي

- الاطعمة التي تحتوى على حمض الفوليك: اثبتت الدراسات ان حمض الفوليك يعمل على التغلب على البقع الفاتحه التي تظهر لمريض البهاق، و يتوفر الفوليك بشكل طبيعى فى البروكلى و السبانخ و البازلاء.

- الاطعمة التي تحتوى على فيتامين ب12:وجدت دراسه حديثه ان نقص فيتامين بي 12 يؤدى الى زياده في الحمض الامينى و هو المركب الذي يساهم  في تدمير تصبغ بعض اماكن الجسم، و يتوفر هذا الفيتامين في الحبوب الكامله و الزبادى و سمك السلمون و المحار.

علاج البهاق بالاطعمه والمشروبات الطبيعيه.