المراة في الاربعين.. و طرق المحافظة على الصحة

قطعة من الشوكولاته يوميا تؤمن لك حماية من الشيخوخة

قطعة من الشوكولاته يوميا تؤمن لك حماية من الشيخوخة

الفواكه و الخضراوات اطعمة ذات مؤشر سكري منخفض

الفواكه و الخضراوات اطعمة ذات مؤشر سكري منخفض

تناولي وجبة خفيفة و صحية بعد الغداء

تناولي وجبة خفيفة و صحية بعد الغداء

ليكن نومك جيدا و استيقظي في الوقت ذاته كل يوم

ليكن نومك جيدا و استيقظي في الوقت ذاته كل يوم

فيتامين سي في عصير البرتقال يمنحك النشاط طوال اليوم

فيتامين سي في عصير البرتقال يمنحك النشاط طوال اليوم

الاطعمة الغنية بالالياف هي الافضل في عمر الاربعين

الاطعمة الغنية بالالياف هي الافضل في عمر الاربعين

مارسي الرياضة في عمر الاربعين

مارسي الرياضة في عمر الاربعين

لكل عمر مميزاته، لكن عقارب الساعة التي تبدا بالدوران للخلف، معلنة عن التقدم في العمر لا تعطي انطباعا جيدا عند المراة، التي تحب ان تتمتع بالشباب و الجمال على الدوام و ان لا تصادف الشيخوخة و التجاعيد و الامراض في حياتها.

تغير جسم المرأة في عمر الثلاثين

لكن الواقع يفرض نفسه في هذه الناحية، حيث ان وصول المراة لعمر الاربعين يجعلها عرضة للتراجع الصحي شيئا فشيئا، فتصبح اكثر عرضة للاصابة بالسمنة و هشاشة العظام عدا عن اضطراب الهرمونات الذي يؤثر عليها تاثيرا كبيرا. 

اطعمه مهمه لتنظيم عمل الهرمونات في الجسم

الا انه بالامكان التحلي بالصحة و الشباب على الدوام بداية من عمر الاربعين، في حال قمت عزيزتي باتباع الطرق و النصائح التالية.

-    فهم الساعة البيولوجية: حيث انك في اوقات معينة تكونين في قمة نشاطك، و بالتالي استغلي هذه الاوقات لانجاز الاعمال.
-    تناولي الشوكولاته: قطعة صغيرة منه يوميا، تمنحك النشاط و القوة و تعدل مزاجك، كما انه غنية بمضادات الاكسدة التي تحارب الشيخوخة، كما تحميك من الاصابة بالجلطات و امراض القلب.

من جديد: الشوكولاته تمنع السكتة الدماغية والجلطات
-    تناولي الاطعمة التي تحتوي على مؤشر سكر منخفض، كالفواكه و الخضراوات و الحبوب، و ابتعدي في المقابل عن الخبز الابيض و البطاطس و المشروبات الغازية.
-    الالياف: افضل ما تقدمينه لجسمك في الاربعين، كون الاطعمة الغنية بالالياف تقلل من امتصاص السكري في الامعاء و تحمي من الامساك و تساعد في تخفيف الوزن، من هذه الاطعمة نذكر الخضراواوت و الفواكه و الحبوب.

وجبات سريعة من الالياف لانقاص الوزن
-    فيتامين "سي": لمنع و وقف الشعور بالتعب و الاراهق، يمكنك البدء بتناول كوب من عصير البرتقال صباحا للتمتع بالنشاط طوال اليوم.
-    التوت: هذه الفواكه الغنية بمضادات الامسدة، تعمل على حمايتك من الامراض الخطيرة و منها السرطان.
-    تناول وجبة خفيفة: بعد الغداء، احرصي على تناول وجبة خفيفة لمساعدتك على انهاء يومك بنشاط و حيوية، بشرط ان تكون غنية بالالياف و البروتين. ايضا ضرورة تناول وجبات اكثر بكميات اقل و بسعرات حرارية قليلة.
-    النوم الجيد و القيلولة: تحتاجين في عمر الاربعين للنوم ما لا يقل عن 7 ساعات يوميا، مع اخذ قيلولة خلال النهار لتنشيط جسمك و عقلك. كما يفضل الاستيقاظ كل يوم في الوقت ذاته لتعويد الجسم على تنظيم طاقته الداخلية.

الخبراء يحذرون: ازدياد حالات السكري المرتبطة باضطرابات النوم
-    شرب الماء بكثرة: لن يفيدك اكثر من الماء في تنظيف الجسم من السموم و بث النشاط فيه، كما انه يعمل على تجديد خلايا الجسم و العقل.
-    التوقف عن التدخين و البدء بممارسة الرياضة و تخفيف الوزن بخسارة بعض الكيلوجرامات من الجسم، مع التقليل من استهلاك الكافيين و تجنب الاطعمة الدسمة و مشروبات الطاقة.
-    الخصول على بعض الفيتامينات المهمة في عمر الاربعين، كفيتامين "بي" الذي يحول السكريات الى طاقة و ينظم عمل معظم وظائف الجسم.
-    اهتمي بصحتك النفسية و اسعي دوما للتفكير بايجابية، كون الجانب النفسي له اثر كبير في التاثير على الصحة و منع الجسم من مقاومة الالتهابات و الاورام.