اعراض الزهايمر المبكر .. لتفادي الاصابة به

نسيان التفاصيل المهمه اولى علامات الزهايمر

نسيان التفاصيل المهمه اولى علامات الزهايمر

عدم القدره على العمل و التخطيط من اعراض الزهايمر المبكر

عدم القدره على العمل و التخطيط من اعراض الزهايمر المبكر

ظهور مشاكل مبكره في النظر ينذر بالاصابه بالزهايمر المبكر

ظهور مشاكل مبكره في النظر ينذر بالاصابه بالزهايمر المبكر

مرض الزهايمر المبكر هو عبارة عن شكل اخر من مرض الزهايمر او الخرف الذي يصيب الاشخاص الذين تقل اعمارهم عن عمر 65. و يعتبر حالة نادرة الحدوث، فلنتعرف على اعراضه لتفادي الاصابة به، وهي:

اعراض الزهايمر المبكر:

- النسيان: يبدا الشخص بنسيان المعلومات الصغيرة و التواريخ الهامة في حياته، و خاصه المعلومات الشخصية او الاحداث الهامة.

- الفشل في التخطيط: يبدا الشخص  بالشعور انه غير قادر على وضع خطه لحياته او عمله و تصبح ابسط الامور و التخطيط لها من المهمات الصعبة.

الزهايمر ونظرة شاملة على المرض المؤلم

- صعوبة ممارسة المهام اليومية: فقدان التركير و نسيان اماكن الاغراض و عدم القدرة على استخدام الاشياء مما يجعل المهام اليومية و اداءها شيئا صعبا.

- تغير النظر: تتغير امور كثيرة في النظر سواء اعتام العين او صعوبة القراءة و قياده السيارة و حتى استخدام اي من الاجهزة الحديثة.

الحركة تطيل عمر مريض الزهايمر

- قلة الكلام و النقاشات: حيث تصبح الكلمات ثقيلة و التعبير عن المفاهيم و الاراء امرا في غاية الصعوبة فيكون الخيار قلة الكلام والنقاشات.

اسباب الزهايمر المبكر:

يعتبر الزهايمر المبكر احد الامراض الوراثيه حيث يكون موجودا لدى عائلات معينة، كما ان الكثير من الناس الذين يعانون من اعراض الزهايمر المبكر يكون احد والديهم او اجدادهم قد اصيب بمرض الزهايمر في سن مبكرة. كذلك فان نسبة كبيرة من حالات مرض الزهايمر المبكر ترتبط بوجود ثلاثة انواع محددة من الجينات الوراثية.

لقاح لعلاج الزهايمر من إكتشاف أطباء سعوديين.