اعراض صحية تنذر بحدوث الاغماء.. لا تتجاهلوها

الشعور بالدوار اول علامات الاغماء

الشعور بالدوار اول علامات الاغماء

الغثيان ينذر بحدوث اغماء

الغثيان ينذر بحدوث اغماء

الاغماء يكون بسبب انخفاض الدم في المخ

الاغماء يكون بسبب انخفاض الدم في المخ

الاغماء هو فقدان مؤقت للوعي بسبب انخفاض في تدفق الدم و الاكسجين الى المخ. و يحدث الاغماء غالبا لدى النساء اكثر من غيرهن و يكون نتيجه التعب و الاجهاد او الصدمات النفسية او بسبب بعض الامراض الصحية، و لندرك اننا نتعرض لحاله اغماء لا بد ان نعلم اعراضه و هي:

اعراض الاغماء:

- الدوار: و يكون ظاهرا عند الوقوف بعد الاستلقاء، لذا ينصح الاطباء عند الشعور بالدوار بوجوب الضغط على عضلات الجزء السفلى من الجسم ، مثل عضلات الفخذ، او الساق قبل الوقوف ، وهذا سيجعل ضخ الدم يعود إلى النصف العلوى من الجسم.

 - رؤيه بقع امام العين: العين هي اول مفتاح و مؤشر ينذر بالاغماء، خاصه عندما تظهر بقع امام العين ، و ينصح الاطباء من يتعرض لمثل هذا الامر ان يجلس ويضع رأسه بين ركبتيه لتوجيه تدفق الدم إلى الدماغ.

عدة اسباب تقف وراء الاغماء المفاجئ.. وهكذا تتصرفون عند حدوثه

 - اللهاث: عندما يتعرض المخ لمستويات منخفضه من الدم فهذا يجعل الشخص يتنفس بشكل اسرع و يبدا باللهاث،  ومن المهم هنا الجلوس و الاستلقاء  و اغماض العينين و وضع اليد على البطن و التنفس ببطء.

 - رعشة الاطراف و الشفاه: عندما يكون هناك تدفق منخفض للدم فى المخ يمكن ان ينخفض الكالسيوم ، و ذلك يسبب وخز او تخدير في اطراف اليدين و الشفاه، حيث تتحرك المعادن الحيوية بعيدا عن هذه المناطق.

 - الشعور بالغثيان: الشعور بالغثيان يمكن ان يكون علامه على العديد من الامور بما في ذلك الحمل ، و التسمم الغذائي، و لكن اذا رافق الغثيان اعراض اخرى مثل سرعه التنفس يجب الجلوس او الاستلقاء و  طلب المساعدة الطبية على الفور.

- دفء الجسم: ترتفع حراره الجسم عند تعرضه للاغماء بسبب الزياده السريعه في تدفق الدم ليعوض القلب نقص الدم و الاكسجين في الدماغ.

هكذا تحافظين على صحتك خلال الصيف