اذا كنت في الثلاثينات.. احمي نفسك من هذه الامراض

سرطان الثدي يصيب النساء بدايه من الثلاثينات من العمر

سرطان الثدي يصيب النساء بدايه من الثلاثينات من العمر

مرحله الثلاثينات هي مرحله اكتمال الجمال و النضوج لدى الفتيات

مرحله الثلاثينات هي مرحله اكتمال الجمال و النضوج لدى الفتيات

الغذاء الصحي مهم للوقايه من هشاشه العظام في الثلاثينات

الغذاء الصحي مهم للوقايه من هشاشه العظام في الثلاثينات

تعتبر مرحلة الثلاثينات من عمر الفتاة هي مرحلة اكتمال الانوثة و الجمال و حتى الوعي و النضوج، الا ان هذه المرحلة من السهل ان تصاب بها الفتيات بعدة امراض بسبب النمط الغذائي و قلة النشاط البدني و غيرها، و من اهم تلك الامراض التي تهدد فتيات الثلاثينات هي:

امراض الثلاثينات من العمر:

- سرطان الثدي: النساء في الثلاثينات من العمر معرضات لخطر الاصابة بسرطان الثدي، حيث تنمو كتل داخل صدورهن بسبب التغيرات الجسدية و الهرمونية، بعض هذه التكتلات يمكن ان تتحول إلى خلايا سرطانية، لذا فمن الضروري اجراء الفحوصات الطبية المنتظمة بالاضافة الى الفحص الذاتي.

سرطان الثدي يصيب واحدة من كل ثمان نساء

- سرطان عنق الرحم: يصيب هذا المرض في الغالب النساء ما بين الـ30 و40 من العمر لذا فمن الضروري عدم اهمال اي اعراض صحية و اجراء اختبارات طبية في حال الاشتباه بعارض ما.

احمي نفسك من سرطان عنق الرحم بهذه الاطعمة

- هشاشة العظام: فى الوقت الحالي تصاب 5 نساء من اصل 10 نساء في الثلاثينات بالهشاشة، لان النساء في هذا السن يعانين من ضعف العظام بسبب قلة الرياضة او النمط الغذائي غير الصحي.

- السكر من النوع الثانى: و هو من اكبر المشاكل الصحية بين النساء في الثلاثينات من العمر، و وفقا للاحصاءات فان 20% من النساء يعانين من مرض السكر النوع الثاني بعد الثلاثين.

ماعلاقه الاصابة بالسكري وانتقاد الذات؟

- التهاب المفاصل الروماتويدي: اذا كنت تتفادين الاصابة بهذا المرض في الثلاثينات، فستكونين في الستينيات من العمر اكثر صحة،  لانه احد امراض المناعة الذاتية التي تسبب الالم و الالتهاب و التورم. و لتجنب هذا المرض يجب اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة .

- ضغط الدم المرتفع: هو من المشاكل الصحية الشائعة بين الناس عموما  في الثلاثينيات، و يكون ذلك بسبب اتباع نظام غذائي خاطئ و عدم ممارسة الرياضة و السمنة و الاجهاد و القلق.