الام الظهر: عالجيها بهذه الطرق

التدريب المكثف يساعد على تخفيف الام الظهر

التدريب المكثف يساعد على تخفيف الام الظهر

الوخز بالابر من العلاجات الفعالة لالام الظهر

الوخز بالابر من العلاجات الفعالة لالام الظهر

تمارين اليوغا فعالة في علاج الام الظهر المزعجة

تمارين اليوغا فعالة في علاج الام الظهر المزعجة

تحدث الام الظهر نتيجة حمل الاشياء الثقيلة

تحدث الام الظهر نتيجة حمل الاشياء الثقيلة

علاج الام الظهر ببعض الطرق الفعالة

علاج الام الظهر ببعض الطرق الفعالة

واحدة من ابرز امراض العصر الحديث، انها الام الظهر الناجمة عن الجلوس لوقت طويل وراء الماكتب او امام التلفاز او باستخدام الادوات الالكترونية من حواسب و ايباد و هاوتف ذكية و غيرها. على ان قلة الحركة و النشاط البدني هي اكثر ما يسبب الام الظهر و يزيدها حدة في حال لم يتم علاجها بشكل فعال.

اضرار الجلوس لفترة طويلة خطيرة

و تنجم الام الظهر عن شد العضلات او انزلاق غضروفي وصولا الى توتر الاعصاب، و يلعب الوزن الزائد سببا اضافيا لحدوث الام الظهر اضافة لحمل الاشياء الثقيلة بشكل دائم او غير صحيح.

اكثر الام الظهر شيوعا هي الام اسفل الظهر و هي الاكثر حدة و الما. و يمكن ببعض الطرق و النصائح التخلص من الام الظهر او تخفيفها.

ثمانية من اصل عشرة اشخاص يصابون بالام الظهر في حياتهم. والسبب

التدليك

من ابرز و افضل الوسائل التي تساعد على تخفيف الام الظهر و التخلص منها في بعض الاحيان، بشرط ان يكون التدليك على ايدري مختصين في هذا المجال.

و يمكن لمن يعانون من مشاكل مستمرة و مزمنة لالام الظهر، الخضوع لجلسات التدليك اسبوعيا للمساعدة في تخفيف الشد العضلي الذي يؤدي لحدوث الام الظهر.

التدريب

خاصة الكثيف جدا، و هو ما يمكن لمدربي اللياقة البدنية القيام به للاشخاص الذين يعانون من الام الظهر. هذا النوع من التدريبات يخفف كثيرا من حدة الام الظهر و منع حدوثها مرة اخرى، لكن كما قلنا يجب ان تتم تحت اشراف مدرب خاص متمرن بهذا النوع من التدريب.

تخلصي من الام اسفل الظهر بهذا التمرين البسيط

ممارسة اليوغا

تعتبر حركات اليوغا و خاصة التمدد، من افضل الحركات التي تساعد في تقوية عضلات معينة في الظهر اضافة للمجموعات العضلية بشكل عام. و تساعد وضعيات معينة من اليوغا في تعزيز صحة الظهر و عضلات البطن الاساسية لشبكة العضلات في العمود الفقري.

تمارين اليوغا.. كيف نستفيد منها لصحتنا؟

تمارين اليوغا مفيدة ايضا في تحقيق وقفة و حركة سليمتين، و يمكن لتمارين التمدد و الاسترخاء في اليوغا المساعدة ايضا في تخفيف التوتر الحاصل في العضلات و الذي يؤدي للتعب. 

الوخز بالابر

من العلاجات التقليدية التي عرفها اجدادنا لكنها بالتاكيد فعالة في تخفيف الام الظهر بعد عدة جلسات. يقوم الطبيب او المعالج المختص بوخز الظهر بالابر الرقيقة لاخراج المواد الافيونية من الظهر، و هي مواد كيميائية طبيعية من الدماغ لها مفعول المسكن في تخفيف الالم.

الوخز بالابر.. فعال في علاج هذه الامراض

علاج الام الظهر بالحديث عنها

يعتبر البعض ان الحديث عن الام الظهر يمكن ان يخفف من حدته، و على الرغم من غرابة هذا المعتقد الا ان دراسة اجريت في العام 2010 افضت الى هذه النتيجة. و شارك في هذه الدراسة مجموعة من المرضى الذين يعانون من الام الظهر في جلسات علاج سلوكي، اظهروا تحسنا ملموسا في التخلص من الام الظهر مقارنة بالاشخاص الذين لم يشاركوا في هذه الجلسات.