احذري اهمال تناول الكربوهيدات لان نقصها يؤدي للتالي

الشعور بالتعب اهم اعراض نقص الكربوهيدرات

الشعور بالتعب اهم اعراض نقص الكربوهيدرات

اضطراب الذاكره يكون نتيجه قله الكربوهيدرات في الجسم

اضطراب الذاكره يكون نتيجه قله الكربوهيدرات في الجسم

 لا غنى عن الكربوهيدرات لانها وقود الجسم

لا غنى عن الكربوهيدرات لانها وقود الجسم

تعتبر الكربوهيدرات في الواقع وقود الجسم, فهي تزود العضلات و الجسم بالطاقه المطلوبة لكل النشاطات. و هي مسئوله عن عملية تحليل الجلوكوز و تحويله الى طاقه متاحة لكل اجهزه الجسم، اعضائه، انسجته و عضلاته المختلفة. و اي نقص للكربوهيدرات في الجسم يسبب الاعراض التاليه:

كيف تختارين الكربوهيدرات الصحية؟

اعراض نقص الكربوهيدرات في الجسم:

- الشعور بالتعب: الكربوهيدرات واحده من اهم مصادر الطاقه في الجسم، و اي نقص في كميه الكربوهيدرات في الجسم يعني نقص في طاقه ونشاط الجسم .

- فقدان القدره على التركيز: لان المخ يحتاج الى الكربوهيدرات للعمل بوظيفته بشكل صحى، ونقصها قد يتسبب في عدم القدره على التركيز وانخفاض الذاكره.

- الرغبه في تناول الخبز: اذا كان النظام الغذائي المتبع منخفض الكربوهيدرات، يبدا الجسم بارسال اشارات دماغيه تفسر ذلك عن طريق الرغبه في تناول  الخبز و الرز و المعكرونه او اي من مصادر الكربوهيدرات.

الكربوهيدرات المنخفضة تصيب بأمراض الأوعية الدموية.

- الضعف العضلي: الاشخاص الذين يتناولون كميات منخفضه من الكربوهيدرات في النظام الغذائي، قد يعانون من فقد الانسجة العضلية لانتاج الطاقة، وذلك بسبب عدم كفاية الكربوهيدرات .

- رائحه النفس الكريهه:وجدت دراسه ان الاشخاص الذين يتناولون وجبات غذائيه منخفضه من الكربوهيدرات لديهم رائحه نفس كريهه، لان نقص الكربوهيدرات يؤثر على الغدد اللعابيه.

- انخفاض معدل التمثيل الغذائي:الكربوهيدرات مهمه جدا في الحفاظ على معدل التمثيل الغذائي من الجسم و تنظيمها، و تناول كميات غير كافيه منها يؤدى الى بطء عمليه التمثيل الغذائي .

حمية الكربوهيدرات.