النظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية.. مهمة لصحتك لهذه الاسباب

تجنبي استخدام كريمات و مواد عطرية خلال الدورة الشهرية لمنع الحساسية

تجنبي استخدام كريمات و مواد عطرية خلال الدورة الشهرية لمنع الحساسية

الاستحمام بالماء الدافئء قبل و خلال الدورة الشهرية يخفف الاحتقان و يضمن النظافة

الاستحمام بالماء الدافئء قبل و خلال الدورة الشهرية يخفف الاحتقان و يضمن النظافة

اهمية النظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية لصحة دائمة

اهمية النظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية لصحة دائمة

الدورة الشهرية من اكثر المراحل المهمة في حياة المراة و التي توليها اهتماما مضاعفا، كونها تؤثر جسديا و نفسيا على المراة لظروفها الصعبة و ما يصحبها من اوجاع و الام و حاجة متزايدة للنظافة الشخصية التي يؤدي اهمالها في هذه الفترة الشهرية لعواقب صحية كصيرة على صحة المراة.

ممنوعات في فترة الدورة الشهرية

لهذه الاسباب: تحدث الدورة الشهرية مرتين في الشهر الواحدد

و بما ان هذا الموضوع يهم الكثيرات من النساء، فاننا سنتطرق في موضوع اليو لاهمية النظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية للحفاظ على صحة قوية.

لماذا النظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية؟

من المعروف ان دم الحيض او دم الدورة الشهرية يستمر بين 5 و 8 ايام، و يختلف بين امراة و اخرى، و في العادة نظيف و خالي من الروائح غير المستحبة. لكن بمجرد مروره في المهبل، فانه يتلوث بالعديد من البكتيريا و الجراثيم الموجودة بكثرة في منطقة المهبل ما يؤدي لنشوء تلك الرائحة الكريهة التي تزعج النساء.

لذا لا بد من الاهتمام المضاعف بالنظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية لمنع اصابة المراة بالالتهابات و امراض الجهاز التناسلي و الجهاز البولي بسبب هذه البكتيريا. هذا فضلا عن الحكة و الشعور بالانزعاج المستمرين طوال فترة الدورة الشهرية في حال اهمال النظافة الشخصية.

العناية بنظافة المنطقة الحساسة بعد الدورة الشهرية

خطوات العناية بالنظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية

يجب عليك عزيزتي اتباع النصائح و الخطوات التالية للتاكد من التزامك بنظافة شخصية عالية و مضمونة خلال الدورة الشهرية، منعا لاصابتك بالامراض.

•    خذي حماما دافئا فور شعورك باقتراب الدورة الشهرية، كون الحمام الدافئ يخفف الاحتقان الناجم عن الدورة و الذي يمكن ان يسبب لك الما خلالها.

الاستحمام الليلي له فوائد مذهلة... جربوه

•    قومي باستخدام الفوط الصحية القطنية ذات الملمس الناعم لمنع اصابتك بالحساسية الجلدية. مع اهمية عدم تغيير الفوط كثيرا و الالتزام بنوع واحد يناسبك و الاستمرار في استخدامها مع اختيار الشكل و الحجم المناسب لجسمك. كما لا بد من التذكير بان الفوط الصحية تختلف بين المتزوجات و غير المتزوجات، بحيث تكون الفوط الصحية للمراة المتزوجة ذات قوة امتصاص لكبر لدم الطمث.

•    ضرورة تغيير الفوطة الصحية كل ساعتين لمنع تكاثر البكتيريا و الفيروسات، مع اهمية التنظيف الجيد بالماء و الصابون و التنشيف الجيد.

•    استخدام غسول خارجي خاص بالمنطقة التناسلية مرة واحدة في اليوم، مع ضرورية العناية بتجفيف هذه المنطقة كما ذكرنا سابقا.

•    تجنب استخدام كريمات و مواد عطرية في المنطقة التناسلية خلال الدورة الشهرية، كونها تعمل على تهييج الجلد و زيادة الحساسية و استبداله بكريمات طبيعية و عضوية.