حساسية الحليب : اليك افضل علاج لها

هناك بدائل تحميك من حساسية الحليب

هناك بدائل تحميك من حساسية الحليب

حليب جوز الهند ويعد من أنواع الحليب المفيدة جدا

حليب جوز الهند ويعد من أنواع الحليب المفيدة جدا

حليب اللوز يعتبر الافضل كونه لا يحتوي على الكوليسترول ولا على اللاكتوز

حليب اللوز يعتبر الافضل كونه لا يحتوي على الكوليسترول ولا على اللاكتوز

حليب الصويا يحتوي على 3 - 4٪ من البروتينات و 2 - 3 ٪ من الغلوسيد.

حليب الصويا يحتوي على 3 - 4٪ من البروتينات و 2 - 3 ٪ من الغلوسيد.

تنتج حساسية الحليب بسبب واحد او اكثر من مكونات الحليب من اي حيوان، و هي حالة ربما تهدد حياة الشخص المصاب بهذه الحساسية التي تعتبر واحدة من الحساسيات الغذائية الاكثر شيوعا و تحدث بعد دقيقة الى ساعة من تناول الحليب.

اسباب حساسية الحليب :

عندما يشرب الشخص الذي يعاني من حساسية الحليب المواد المصنعة من منتجات الالبان او الحليب، يقوم نظام المناعة في الجسم عن طريق الخطأ برؤية بروتينات الحليب على انها ضارة للجسد ليخلق اجساما مضادة محددة. و هذه الاجسام المضادة تؤدي الى انتاج بعض المواد الكيميائية في الجسم، واحدة منها هي الهيستامين.

لماذا يعاني البعض من حساسية الطعام ؟

علاج الحساسية يكون ببدائل الحليب المفيدة مثل :

حليب اللوز : يمكن تحضيره من خلال طحن ثمرة اللوز، و يعد حليب اللوز الافضل كونه لا يحتوي على الكوليسترول و لا على اللاكتوز بعكس الحليب الحيواني، و هو مناسب للنباتيين الذين لا يشربون الحليب الحيواني.

و يحتوي حليب اللوز على العناصر الغذائية بما في ذلك الالياف، و فيتامين "اي" و المغنيسيوم و السيلينيوم و المنجنيز و الزنك و البوتاسيوم و الحديد و الفوسفور و التربتوفان، و النحاس، و الكالسيوم.

جمعية القلب الامريكية تؤكد فوائد اللوز للقلب

حليب الصويا : و هو احد منتجات فول الصويا، و يحتوي على 3 الى 4 بالمائة من البروتينات و 2 الى 3 بالمائة من الغلوسيد.

و يحتوي لبن الصويا على الكمية نفسها من البروتينات كحليب البقر و على القليل من الكالسيوم و القليل من الدهون المشبعة و لا يحتوي على الجالاكتوز، و  يمكن استبدال حليب الام بالحليب المرتكز على الصويا للرضع الذين يعانون من الجالاكتوز في الدم.

حليب الصويا منافع صحية لن تتوقعيها

حليب جوز الهند : و يعد من أنواع الحليب المفيدة جدا و التي يمكن استخدامها في كثير من المجالات، و نستطيع تحضيره في المنزل بطريقة سهلة و سريعة بل و لا تحتاج لمجهود ايضا.

لا يوجد لحليب جوز الهند اية اثار جانبية تذكر، لذلك فهو يعتبر من افضل انواع الشراب على الاطلاق. بالاضافة الى انه امن لجميع افراد العائلة كبارا و صغارا كونه يعالج حالات الارهاق و القلق، و يمد الجسم بالطاقة اللازمة و يعمل على تنشيطه بشكل عام.

حليب جوز الهند غني ايضا بالبوتاسيوم و يعتبر من العلاجات المفيدة في حالات اضطراب الجهاز الهضمي خاصة التهاب القولون.

اليك فوائد حليب جوز الهند