فوائد بذور الشيا الصحية مذهلة

بذور الشيا مصدر مهم لنشاط الجسم

بذور الشيا مصدر مهم لنشاط الجسم

اوميجا 3 في بذور الشيا يحمي القلب من الامراض

اوميجا 3 في بذور الشيا يحمي القلب من الامراض

الكالسيوم في بذور الشيا يجعلها علاج جيد لهشاشه العظام

الكالسيوم في بذور الشيا يجعلها علاج جيد لهشاشه العظام

فوائد صحية كثيرة لبذور الشيا

فوائد صحية كثيرة لبذور الشيا

بذور الشيا من اهم البذور المفيدة للصحة العامه كونها غنية بالفيتاميات و المعادن و الاحماض الدهنيه و مضادات الاكسدة و التي تعالج الكثير من الامراض، مما جعلها ذات قيمه غذائية و صحية عالية، تعرفوا معنا على فوائدها الصحية.

فوائد بذور الشيا الصحية:

-  تحسين الهضم: بذور الشيا غنية بالالياف القابلة للذوبان و غير القابله للذوبان، و بالتالي فهي تساعد على تنظيم وظائف الامعاء و تحسين عملية الهضم و امتصاص الطعام.

- فقر الدم: من اهم اسباب مرض الانيميا هو نقص عنصر الحديد و بذور الشيا غنية جدا بهذا العنصر، و بالتالي فهي علاج رائع للانيميا، كما انها تساعد على زياده كرات الدم الحمراء في الجسم.

الحميات المفرطة تسبب فقر الدم.

-  قوة و نشاط الجسم: تعتبر بذور الشيا من افضل المصادر النباتية للبروتين الكامل، و تحتوي البذور على السترونتيوم التي تساعد على استيعاب البروتين بالجسم و انتاج الطاقة العالية، بالاضافة لذلك فهي تمد الجسم بالفيتامينات  و المعادن التي تعمل لابقاء الجسم نشيطا طوال اليوم.

- محاربة الشيخوخه بذور الشيا تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة و بالتالي تهاجم الشقائق الحرة مما يساعد على منع ظهور التجاعيد و الشيخوخه المبكره. كما ان احتواءها على الحمض الدهني اوميجا 3 تساعد على علاج بعض مشاكل الجلد كالتجاعيد و البقع و تحافظ على الجلد رطبا و تعزز التئام الجروح.

خمسة اطعمه تحمي النساء من الشيخوخه

- هشاشة العظام: بذور الشيا غنية جدا بالكالسيوم و المغنيسيوم و الفوسفور و البروتين التي تساعد على التقليل من خطر التعرض لهشاشة العظام، كما انها تساعد على علاج التهابات العظام و المفاصل.

- صحة القلب: ان المحتوى العالي من اوميجا 3 في بذور الشيا يحافظ على صحة القلب، كما تحتوي على المغنيسيوم و البوتاسيوم التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب و الحد من مخاطر الاصابة بامراض القلب و السكتة الدماغية.

هل تسبب الزبده امراض القلب؟

- وظائف المخ: تساعد بذور الشيا على تحسين وظائف المخ نظرا لوجود الحمض الدهني اوميجا 3 بها، كما انها تزيد من مرونة اغشية المخ و زيادة كفاءة الخلايا العصبية.