تغير جسم المرأة في عمر الثلاثين

تحب المراة الاحتفاظ بجمالها في عمر الثلاثين

تحب المراة الاحتفاظ بجمالها في عمر الثلاثين

الحمل و الولادة في عمر الثلاثين يغيران جسم المراة ايضا

الحمل و الولادة في عمر الثلاثين يغيران جسم المراة ايضا

تغير جسم المراة في عمر الثلاثين

تغير جسم المراة في عمر الثلاثين

اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية للمراة في عمر الثلاثين

اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية للمراة في عمر الثلاثين

ينصح الخبراء المراة بممارسة رياضة الجري في الثلاثين

ينصح الخبراء المراة بممارسة رياضة الجري في الثلاثين

لكل عمر جماليته و حسناته و كذلك سيئاته، خاصة للمراة التي تتمنى المحافظة على شبابها و جمالها لوقت طويل.

لكن السنين تزحف للوجه و الجسم، الذي يشهد ايضا تغيرا كبيرا ان داخليا او خارجيا، و عليه فان جسم المراة في عمر الثلاثين يشهدا تغيرا واضحا نستعرضه معك اليوم.

التغيرات الجسدية للمرأة بعد الزواج

تغير جسم المراة في الثلاثين

ليست وحدها مسؤوليات الحياة و العمل تزداد في عمر الثلاثين، بل ان وزن المراة يزيد ايضا نتيجة بطء عملية الاستقلاب و بالتالي حرق الدهون. و لهذا نجد ان المراة في الثلاثين تجد صعوبة كبيرة في تخفيف الوزن اكثر مما كانت تنجح في العشرينيات و يصبح الوزن المثالي مصدر هاجس بالنسبة لها. و هنا تبرز اهمية تعديل النظام الغذائي و طرق ممارسة الرياضة للمراة في عمر الثلاثين لتتلائم مع هذه التغيرات.

5 نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن خلال الصيف

الوزن الزائد يحدث ايضا نتيجة الزواج و الحمل و الولادة في عمر الثلاثين، ما يحدث تغيرا كبيرا في جسم المراة و يجعلها تحتاج لاتباع رجيم او نظام غذائي معين لتخفيف الوزن، اضافة لضرورة ممارسة الرياضة بانتظام لخسارة الكيلوجرامات و الدهون المتراكمة في الجسم.

اما فيما يخص الدهون و العضلات، فتشهد المراة في عمر الثلاثين تراكم الدهون و كثافة العضلات نتيجة افراز الجسم و بغزارة لهرمونات "الميلاتونين" و"السوماتروبين" و هرمون السعادة "دي اتش اي ايه"، و هذه الهرمونات تساعد على ممارسة الرياضة و بناء العضلات اسرع.

عصير دكتور اوز الاخضر الصباحي لحرق الدهون والتخلص من السموم

كيف تخففين الام العضلات بعد ممارسة الرياضة؟ 

عمر الثلاثين و الامراض

بحسب موقع "بريغيته" الطبي الالماني، فان زيادة الوزن في عمر الثلاثين تصحبه ايضا زيادة مخاطر الاصابة بامراض القلب و الدورة الدموية، حيث ان الاشخاص الذين يزيد وزنهم حوالي 10 كيلوجرامات بين العشرين و الثلاثين هم اكثر عرضة للاصابة بالامراض في السنوات القادمة.

السكري من النوع الثاني وعلاقته بامراض القلب

و بالتالي تحتاج المراة في عمر الثلاثين لتغيير نظام حياتها بشكل جذري، بدءا من اتباع نظام غذائي يحوي الدهون الصحية فقط و قليل السعرات الحرارية اضافة لتغيير نوعية الرياضة التي تمارسها. حيث ينصح الخبراء المراة في عمر الثلاثين بالجمع بين تمارين بناء العضلات و تمارين السباحة او الجري، مع ضرورة الاحماء قبل ممارسة اي نشاط رياضي منعا لتشنج العضلات.