اسباب الارهاق الاساسية : تجنبوها

الوجبات السريعه تفتقر للحديد الذي يشحن طاقه الجسم

الوجبات السريعه تفتقر للحديد الذي يشحن طاقه الجسم

التوتر احد اهم الاسباب للشعور بالارهاق

التوتر احد اهم الاسباب للشعور بالارهاق

استخدام الاجهزة الالكترونيه قبل النوم يسبب الارهاق

استخدام الاجهزة الالكترونيه قبل النوم يسبب الارهاق

بات اكثرنا يشكو من كثرة الارهاق والتعب بالرغم من اللجوء الى مشروبات الطاقة و المنبهات حتى خلال فترات العطل و الاجازات السنوية، ومن هنا يبدو لنا ان للارهاق اسبابا اخرى غير التي نعرفها حددها الاطباء في النقاط التالية.

اسباب الارهاق الاساسية:

- قله التمارين: اول و اهم اسباب الشعور الدائم بالارهاق هو عدم القيام بالتمارين الرياضية بشكل كاف، لان الهدف الاساسي من الرياضه تمرين العضلات و زياده معدل تدفق الدم و تحريك عضله القلب.

- اضطرابات النوم:عاده ما يكون النوم لدينا متقطع او في اوقات غير مناسبة، ولو كان لمدة طويله الا انه لا يؤدي لراحه الجسم بشك ل جيد، ويؤدي إلى الشعور الدائم بالارهاق والتعب.

ابتعدوا عن 6 أمور من أجل نوم مريح

- شرب المنبهات: الادمان على القهوة  و الشاي، حيث يعتقد كثيرون انها منبهة ويمكن أن تغذي الطاقة الموجوده لدى الانسان، الا ان الحقيقة هي ان الكافيين يؤدي للشعو ربالتعب و الارهاق.

- نقص الحديد: نقص الحديد في الجسم الناتج عن الخلل في النظام الغذائي يسبب شعور بالارهاق المستمر.

- نقص فيتامين"بي": نقص فيتامين"بي" الذي تكمن اهميته في تحويل الطعام الذي نتناوله إلى طاقه، وهو فيتامين مفقود في الوجبات السريعه التي يعتمد عليها الكثيرون.

- الجفاف: معظمنا لا يشرب القدر الكافي من الماء يوميا وقله مستويات المياه الطبيعيه التي يحتاجهاالجسم تؤدي إلى اختلال في مستويات الطاقه بجسم الانسان.

- الحلويات  و السكريات: تناول كميات زائده من السكر ، وهو ما يسبب الشعور بالارتخاء والتعب والغثيان نتيجه ارتفاع مستويات السكر في الدم.

- قله البروتين: وهو العنصر الذي لا يكون على شكله الطبيعي في الوجبات السريعه و وجبات المطاعم.

- التوتر و الضغوط: تراكم التوتر و الضغوط النفسية على الشخص، والتي تتحول بدورها إلى ارهاق وتعب جسدي.

اطعمة لها مفعول سريع في مقاومة التوتر.

- خلل هرموني: وجود خلل ما في الغده الدرقيه و افرازاتها، وهو امر يتطلب زياره الطبيب.

- التكنولوجيا:استخدام اجهزة التكنولوجيا الحديثه قبيل النوم،خاصه الهواتف الذكيه يخلق اضطرابات في النوم من حيث مواعيد النوم و مدته و حتى الراحه به من عدمها.

لكل انثى تشعر بالارهاق الدائم عليك بذلك.