بشرى لمرضى السكري: تناولوا الصبار !

ياتي الصبار في عدة الوان و يمتاز بشوكه اللاذع و قشرته القاسية

ياتي الصبار في عدة الوان و يمتاز بشوكه اللاذع و قشرته القاسية

يمتاز الصبار بفوائد صحية عديدة

يمتاز الصبار بفوائد صحية عديدة

فوائد تناول الصبار لمرضى السكري

فوائد تناول الصبار لمرضى السكري

عادة ما يتم تحذير مرضى السكري من الفواكه كونها تحتوي على نسبة عالية من السكر، الا في حالة الصبار اذ يبدو انه من الفواكه التي ينصح بها مرضى السكري.

فقد اشارت دراسة حديثة قام بها باحثون امريكيون، الى ان تناول الصبار يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، و بالتالي يعتبر هذا الاكتشاف خبرا سارا لمرضى السكري من النوع الثاني و تسليط اضافي على فوائد فاكهة الصبار على الصحة.

تعرفوا على اهم سببين وراء الاصابه بالسكري

فاكهة الصبار و فائدتها لمرضى السكري

تم اكتشاف فاكهة الصبار منذ 6000 عام و جرت العادة على استخدامه كعلاج للامراض الجلدية و ادخاله ضمن المستحضرات التجميلية كعنصر جمالي مهم. و مع الاكتشاف الجديد لفائدة الصبار لجهة علاج مرض السكري، فان استخدامه سيزيد خصوصا عند الذين يعانون من مرض السكري.

فوائد مذهلة لهلام الصبار على البشرة والشعر

و بحسب الباحثين، فان الصبار يعمل على خفض مستويات السكر في الدم بمعدل 46.6 مل/دل، اضافة الى فائدته في خفض نسبة HbA1c بمعدل 1.05%، و هو المؤشر الذي يدل على متوسط مستوى السكر في الدم خلال ثلاثة اشهر سابقة.

مستويات السكر بالجسم و تاثيرها على العصبية الزائدة

و اضاف الباحثون ان تناول فاكهة الصبار يساعد ايضا في تحفيز افراز الانسولين، و هو بالتالي مفيد جدا لمن يعانون من ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل كبير.

جدير بالذكر ان الصبار هو من الفواكه المتميزة بشوكها اللاذع و قشرتها القاسية، و هو ياتي بعدة الوان كالاخضر و الاصفر و الاحمر و البرتقالي. 

يمتاز الصبار بقدرته الكبيرة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي و ارتفاع ضغط الدم و الوقاية من امراض السرطان و هو ايضا يمنع تلف الخلايا في الجسم بشكل فعال. 

الصبار ليس للجمال فقط فتعرفي على فوائده الصحية