طرق طبيعية للتخلص من الام العظام

خسارة الوزن تقلل من الضغط على المفاصل

خسارة الوزن تقلل من الضغط على المفاصل

التمارين الرياضيه تخفف من الام العظام

التمارين الرياضيه تخفف من الام العظام

الام العظام نتيجه الاجهاد والتعب

الام العظام نتيجه الاجهاد والتعب

الام العظام الشائعة لدى الكثيرين تكون نتيجة جهد، التهاب فيروسي او نشاط جسماني مفرط، بغض النظر عن الاسباب المرضيه المسببه لذلك. و في تلك الحالات الشائعة هنالك علاجات طبيعية منزلية يمكن الاعتماد عليها بدلا من المسكنات.

اسباب ضعف العظام عند الرجال وطرق علاجها

طرق طبيعيه لعلاج الام العظام:

الماء المالح: استخدام الماء المالح لنقع مكان الالم في الجسم هو علاج تقليدي، فالماء المالح غني بالمغنيسيوم و الكبريتات و يمتصهما الجلد بسرعه، و من الافضل ان يكون المالح دافئا.

الكمادات الساخنه و البارده: تستخدم الكمادات الساخنة ثم الباردة بالتناوب لمده عشرين دقيقه على مكان الالم كاحد العلاجات الفورية للالام المفاجئه للعظام.

التمرينات الرياضيه: تصلب العضلات يمكن ان يسبب الام المفاصل  و التوتر في عضلات الساق يمكن أن يضغط على الركبتين والوركين، لذا فممارسة التمرينات الرياضيه يمكن ان تعالج هذا التصلب.

سببان رئيسيان وراء هشاشة العظام لدى السعوديات والخليجيات.

فقدان الوزن: الوزن الزائد بالطبع يضغط على مفاصل العظام، و خسارة بعض الوزن يمكن ان يساعد على تخفيف الالام بشكل كبير.

تعديل النظام الغذائي: اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات سيقلل كثيرا الشعور بالالام، فيجب الاكثار من تناول الاطعمه الغنيه باوميجا 3 الدهنيه مثل الاسماك، و بذور شيا و الجوز و تناول الفواكه و الخضروات الطازجه لاحتوائها على المواد المضاده للاكسده.

اطعمة مفيدة لعلاج هشاشة العظام.

المكملات الغذائية: تناول بعض المكملات الغذائية التي تساعد على تخفيف الام العظام مثل الكالسيوم مع فيتامين "دال" و كذلك الحديد.