طرق طبيعية للتخلص من الام العظام

الام العظام الشائعة لدى الكثيرين تكون نتيجة جهد، التهاب فيروسي او نشاط جسماني مفرط، بغض النظر عن الاسباب المرضيه المسببه لذلك. و في تلك الحالات الشائعة هنالك علاجات طبيعية منزلية يمكن الاعتماد عليها بدلا من المسكنات.

اسباب ضعف العظام عند الرجال وطرق علاجها

طرق طبيعيه لعلاج الام العظام:

الماء المالح: استخدام الماء المالح لنقع مكان الالم في الجسم هو علاج تقليدي، فالماء المالح غني بالمغنيسيوم و الكبريتات و يمتصهما الجلد بسرعه، و من الافضل ان يكون المالح دافئا.

الكمادات الساخنه و البارده: تستخدم الكمادات الساخنة ثم الباردة بالتناوب لمده عشرين دقيقه على مكان الالم كاحد العلاجات الفورية للالام المفاجئه للعظام.

التمرينات الرياضيه: تصلب العضلات يمكن ان يسبب الام المفاصل  و التوتر في عضلات الساق يمكن أن يضغط على الركبتين والوركين، لذا فممارسة التمرينات الرياضيه يمكن ان تعالج هذا التصلب.

سببان رئيسيان وراء هشاشة العظام لدى السعوديات والخليجيات.

فقدان الوزن: الوزن الزائد بالطبع يضغط على مفاصل العظام، و خسارة بعض الوزن يمكن ان يساعد على تخفيف الالام بشكل كبير.

تعديل النظام الغذائي: اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات سيقلل كثيرا الشعور بالالام، فيجب الاكثار من تناول الاطعمه الغنيه باوميجا 3 الدهنيه مثل الاسماك، و بذور شيا و الجوز و تناول الفواكه و الخضروات الطازجه لاحتوائها على المواد المضاده للاكسده.

اطعمة مفيدة لعلاج هشاشة العظام.

المكملات الغذائية: تناول بعض المكملات الغذائية التي تساعد على تخفيف الام العظام مثل الكالسيوم مع فيتامين "دال" و كذلك الحديد.