فوائد لا تحصى لتناول التفاح على الريق

يمتاز التفاح بخاصية خفض حرارة الجسم عند تناوله على الريق

يمتاز التفاح بخاصية خفض حرارة الجسم عند تناوله على الريق

فوائد عديدة لتناول التفاح على الريق

فوائد عديدة لتناول التفاح على الريق

يعمل تناول التفاح على الريق على تنظيم السكر في الدم و تحسين عمل الرئتين

يعمل تناول التفاح على الريق على تنظيم السكر في الدم و تحسين عمل الرئتين

يقول المثل الشائع: تناول تفاحة واحدة يوميا يغني عن الذهاب للطبيب، و هو بالفعل مثل لم يكذب، نظرا للفوائد الصحية الكثيرة التي نحصل عليها من تناول التفاح.

الا ان ميزة جديدة للتفاح قد لا يعلمها الكثيرون، و هي ذات فوائد صحية كبيرة علينا، الا و هي تناول التفاح على الريق.

عصير التفاح والقرفة لشعور بالشبع مدة أطول

لهذه الاسباب: تناولي السمسم على الريق كل صباح!

فوائد تناول التفاح على الريق

ان كنتم ممن لا يحبون تناول اي شيء صباحا باكرا، ننصحكم على الاقل بتجربة تناول تفاحة على الريق. فهذه التفاحة ستساعدكم في التخلص من حرارة الجسم المرتفعة في حال الاصابة بالبرد، كما انها تمنح اجسامكم الترطيب عند الاحساس بالجفاف في الطقس الحار.

ما العلاقة بين الجفاف و حصوات الجهاز البولي في رمضان؟

و المعروف ان التفاح يحتوي على حمض الماليك، و هو حمض فعال في المساعدة على تنظيم عمل الامعاء و الكبد و فيه فوائد غذائية كثيرة خاصة للدماغ.

لا تتوقف فوائد تناول التفاح على الريق عند هذا الحد، بل انه و عند تناوله بقشره فانه يساعد في التخلص من امراض القلب و الكولسترول الضار و بعض انواع الحساسية، اضافة الى المساهمة في تفليل مخاطر السرطان و السكري و الربو و النقرس و غيرها من الامراض.
 
و لا ننسى بالطبع محتوى التفاح من البكتين و الفينول البولي، خصوصا في قشرة التفاح، و هي مواد مضادة للاكسدة تمنع التاكسد الذي يؤدي لزيادة مخاطر الاصابة بالسرطان، و هي ايضا تمنع اكسدة الدهون العادية و الثلاثية على حد سواء. 

دراسة تربط بين طبيعة الحياة والوقاية من السرطان

كما يعمل الفينول البولي على تنظيم نسبة السكر في الدم و الوقاية من مرض الضمور البقعي و الزهايمر، اضافة الى فوائد هذه المادة الكثيرة لجهة تحسين عمل الرئتين لوجود فيتامين "ج" فيها و مادة البيتاكاروتين التي تحسن من البشرة و تجعلها اكثر شبابا و صحة.