اطعمة بديلة عن الادوية.. لصحة دائمة

اطعمة بديلة عن الادوية

اطعمة بديلة عن الادوية

يمتاز الملفوف بمواد مضادة للسرطان و الامراض الخبيثة

يمتاز الملفوف بمواد مضادة للسرطان و الامراض الخبيثة

لا غنى عن الليمون للوقاية و العلاج من العديد من الامراض

لا غنى عن الليمون للوقاية و العلاج من العديد من الامراض

تمتاز السبانخ بعناصر فعالة لعلاج الامراض و الوقاية من السرطان

تمتاز السبانخ بعناصر فعالة لعلاج الامراض و الوقاية من السرطان

الثوم و الليمون و الفلفل الاحمر من افضل انواع الطعام لمكافحة الجراثيم و علاج الامراض

الثوم و الليمون و الفلفل الاحمر من افضل انواع الطعام لمكافحة الجراثيم و علاج الامراض

غالبا ما نلجأ للادوية لعلاج بعض الامراض، او الاعراض الصحية التي تداهمنا من حين لاخر، لكن ما لا نعرفه هو ان دواء هذه الاعراض لا يكون بالحبوب و العقاقير و الادوية الكيميائية التي تحمل لنا مضاعفات جانبية لا نحب أثرها في معظم الاحيان، بل بالغذاء نفسه.

فهناك العديد من انواع الغذاء و الطعام التي تقدم لنا اضافة الى التغذية السليمة و الجيدة، فائدة التعافي من الكثير من الامراض.

اخطر العادات الغذائية التي تسبب الامراض

تعالي معنا للتعرف على ابرز هذه الاصناف من الطعام و التي تجدينها لحسن الحظ في مطبخك دوما.

1. الثوم:

يتميز الثوم بقوة فعاليته العلاجية، لاحتوائه على مواد اساسية مضادة للجراثيم.

و بحسب علماء التغذية، فان المواد الموجودة في الثوم تعمل كمضادات حيوية بفعالية اكبر من المضادات التي يصفها الاطباء، كونها لا تتسبب باية مضاعفات جانبية كما تتضمن كفاءة هجومية عالية تجاه مختلف انواع الجراثيم.

لمكافحة السرطان: تناولوا الثوم!

و تشير الدراسات المختلفة الى ان الثوم فعال في علاج ارتفاع مستوى الدهون اي الكولسترول، كما انه يوسع شرايين القلب و ينظم نشاطه. و بسبب احتوائه على مادة الكبريت فان الثوم مهم جدا لتجديد و تحسين البشرة و تقوية الاظافر و تحفيز نمو شعر الراس.

إكتشفي فوائد الثوم الصحية

2. الليمون:

لا غنى عن الليمون و لا حصر لتعداد فوائده، و هو يعتبر من ارقى انواع الفواكه التي يمكنك الحصول من خلالها على فيتامينات "سي" و "بي1" و "بي2" التي تحمل مفعولا ايجابيا قويا على صحة الانسان.

تعمل هذه الفيتامينات على تقوية جهاز المناعة في الجسم و تسهيل عملية الهضم و امتصاص المواد المفيدة، كما تساعد في تغيير طبيعة المواد العضوية في الجسم و تقليل مستوى الكولسترول في الدم، فضلا عن غنى الليمون بمادة "الليكوبين" المضادة للسرطان.

لن تصدقي فوائد الليمون المجمَد على صحتك

اشربوا عصير الليمون وتخلصوا من هذه الاعراض

3. الفلفل الاحمر:

معروف منذ القدم باحتوائه على عناصر مفيدة لصحة الانسان و علاجه من عدة امراض، حيث نجد فيه كميات كبيرة من الفيتامينات خاصة فيتامينات "اي" و "سي" و "ايه". و تعمل هذه الفيتامينات على تعزيزالصحة العامة و تقوية الذاكرة و الحماية من الاصابة بامراض البرد و الرشح و الانفلونزا.

الفلفل الحار يساعد في حرق السعرات الحرارية

الفلفل والطماطم يقللان من خطر الشلل الرعاش

4. السبانخ:

تمتاز نبتة السبانخ باحتوائها على مادة "البيتا كاروتين" المضادة للسرطان و التي تحمي ايضا من الاصابة بعدد من الامراض المعروفة، اضافة الى تاثيرها الايجابي في الحفاظ على رونق و نضارة البشرة و القضاء على التجاعيد.

تحتوي السبانخ على الحديد الذي يقي من الاصابة بمرض فقر الدم "الانيميا"، و فيتامين "اي" الذي يحمي الجسم ضد العديد من الفيروسات، كما انها غنية بالكالسيوم و فيتامين "بي" اللذين يقويان مناعة الجسم و العظام و يعالجان امراض القلب و الدماغ.

السبانخ لتفادي الإصابة بالسكري

5. الملفوف:

ابرز ما تحويه هذه النبتة هو مواد فعالة تعمل كمضادات ضد السرطان، اضافة الى فيتامين "بي" و "سي" و مادة "البيتا كاروتين" و الحديد، و كلها مواد تحمي الجسم من الامراض الخبيثة و المزمنة.

اما الكالسيوم الموجود في الملفوف فهو يعمل على تقوية العظام و العضلات و تعزيز عمل خلايا الجلد.