التهابات العيون.. تعرفوا على اسبابها وعلاجها

علاج التهابات العيون

علاج التهابات العيون

امراض العيون

امراض العيون

نعاني كثيرا وفي مواسم معينة او لاسباب غير معروفه من التهابات العيون التي تؤثر على العين من حيث اللون والادماع والتهاب الجفون الداخليه، فما الاسباب وراء ذلك وماهي افضل الطرق للعلاج.

التهابات العيون:

التهاب العين مرض عيون شائع جدا، ناجم عن عدوى فيروسية، أو جرثومية أو من كائنات دقيقه أخرى. يتميز التهاب العين باعراض حكه، احمرار، عين دامعه، الام. اللافت أن التهاب العين بشكل عام لا يشكل خطرا، ولكن عند اهمال علاج التهاب العين قد تنتشر العدوى، وتتسبب بضرر دائم للعين والقدرة على الرؤية.

علاجات سريعة لـ التهابات العيون:

أكياس الشاي: أثبتت فعاليتها في علاج التهابات العيون، إذ يتم وضع كيس من الشاي البارد على العين المصابة لتهدئتها وخلال ساعات تظهر النتيجة.

بذور الكزبره: بذور الكزبره المجففه لها دور كبير للحد من تورم العين، والعمل على قتل الميكروب، ويكون عن طريق نقع كمية قليلة من الكزبرة في ماء نظيف وغسل العين به.

كمادات دافئه: وضع فوطة نظيفة أو قطعة قطن مبلله بالماء الدافئ قادرة على تحسين الدورة الدموية فى العين، والعمل على تهدئة الأنسجة بشكل سريع .

قطرات العين: تتوفر في الصيدليات العديد من أنواع القطرات التي تحتوى على مضادات الهيستامين  وهى آمنه للاستعمال في الإسعافات الأولية للعيون دون استشاره الطبيب، ولها تأثير فعال على كثير من انواع التهابات العيون.