فوائد جوز الهند الصحية

فوائد جوز الهند

فوائد جوز الهند

ثمرة جوز الهند هي ثمرة استوائية تعتمد كثير من الشعوب عليها اعتمادا كبيرا في الغذاء لتميز طعمها وقيمتها الغذائيه وكذلك غناها بالاملاح والمعادن والفيتاميات، فتعرفوا معنا على فوائد جوز الهند الصحيه.

فوائد جوز الهند الصحيه:

- صحة القلب: استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعدك في السيطرة على الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. لاحتواء زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك.

- تقوية المناعة:  ثبت أن جوز الهند مضاد للفيروسات، مضاد للفطريات، مضاد للطفيليات والجراثيم. كما أنه يقي من الامراض المتصله بالكبد والمراره والكلى والتهابات الحلق والتهاب الشعب الهوائيه ومرض السكري. 

- دعم الطاقه: الاحماض الدهنية الموجودة في جوز الهند تزيد من عملية التمثيل الغذائي. كما أنه مصدر للالياف و الفيتامينات و الكالسيوم و البوتاسيوم و المعادن.

- مقاومة العدوى:  جوز الهند مضاد للفطريات، ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، لذلك فهو يحارب العدوى. 

- صحه العظام:  جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم . وبالتالي فهو مفيد للحصول على عظام قويه و اسنان صحيه. فهو لديه القدره على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم. 

- يحسن الهضم:  استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعد في تحسين الجهاز الهضمي. كما انه يمنع بشكل غير مباشر اعراض القولون العصبي والمعدة وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالهضم.

- يخفف الاجهاد:  جوز الهند مصدر كبير للحد من التوتر فرائحة جوز الهند الطبيعيه تساعد على التخفيف من الاجهاد.