اخطر العادات الغذائية التي تسبب الامراض

اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة

العادات الغذائية الخاطئة

العادات الغذائية الخاطئة

السكريات الضارة

السكريات الضارة

عاداتنا الغذائية هي التي تحدد صحتنا ومدى احتمالية اصابتنا بالامراض المختلفة، ومن منطلق ذلك هنالك اخطاء غذائية خطرة ولكنها شائعة تتسب في الاصابة بامراض السكري والقلب وضغط الدم وهي:

عادات غذائيه خطيرة

طريقة الاكل: الأكل حتى الامتلاء ، والأكل قبل الشعور بالجوع والسرعة في الأكل من اكثر العادات التي تسبب السمنة.

زيوت الطبخ: مثل  السمن النباتي الصناعي وهو من الزيوت المهدرجة ، وهو اخطر انواع الدهون التي تؤثر على القلب ومستوى الكوليسترول. 

التركيز على النشويات: السبب الرئيسي للسمنة وعدم انتظام معدل السكر في الدم يرجع لتناول النشويات بكثره وخاصه منتجات القمح كالخبز والمكرونة والبيتزا.

 تناول الارز:  زيادة كميه الارز فى طعام الغذاء، وقد أثبتت الهبحاث العلمية الارتباط الوثيق بين استهلاك الارز وزياده معدل الاصابه بمرض السكر، كما أن زيادة هذه النوعية من النشويات يخفض الكولسترول المفيد. 

استهلاك اللحوم المصنعة: تناول اللحوم المصنعة كاللانشون والسجق والتي تعتبر من اخطر انواع البروتينات وترتبط ارتباطا وثيقا بارتفاع نسبه الاصابه بالسكر ، كما أن الاضافات من النيترات إليها و الدهون المشبعة من هذا المصدر تزيد من معدلات الاصابة بـ امراض القلب.

تناول الحلويات  و السكريات: الاطعمة المحتوية على السكر كالايس كريم والكيك و الشوكولاته، هي من اكثر الاطعمة المسببه للبدانة والسمنة، ولها تأثير مباشر على الاصابة بالسكري.