فوائد خل التفاح الصحية رائعة

خل التفاح

خل التفاح

يتميز خل التفاح بفوائده الصحيه فهو يحتوي على العديد الفيتامينات و البيتا كاروتين، و المعادن و البكتين الحيوية مثل البوتاسيوم و الصوديوم و المغنيسيوم و الكالسيوم و الفوسفور و الكلور و الكبريت و الفلور و الحديد. لذلك يساهم في علاج الكثير من الامراض مثل:

فوائد خل التفاح الصحية:

- حروق الشمس: أن تقوم بغمس قطعة قماش أو قطن في خل التفاح ووضعها على الاماكن التي تظهر فيها أثار حروق الشمس . 

- علاج قشره الشعر: خل التفاح يعمل على تدمير الفطريات الملاسيزية واستعادة توازن PH في فروة الرأس . قم بوضع كميه من خل التفاح المخفف بماء  ثم ضعه على فروة الراس ويترك لمدة ساعة أو ساعتين قبل غسله وشطفه . ويمكنك وضع خل تفاح بدون تخفيفه . 

- التهاب المفاصل:  تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمده شهر.

- دوالي الساقين: تدليك الاوردة الممتدة بالساق بقليل من خل التفاح المركز وذلك مرتين يوميا سيلاحظ ضمور الاورده المصابة بالتدريج. كما ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز ممزوجه بكأس ماء يوميا لمدة شهر اثناء تدليك الاوردة .

- مكافحة الجراثيم والبكتيريا: وجود مادة البوتاس في خل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الانسان، بل تجعل الخلايا تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت الجراثيم.

- ضغط الدم والكولسترول: شرب عصير التفاح مع ملعقة من الخل في كوب ماء يوميا يعمل على خفض ضغط الدم كما أنه مفيد في علاج حالات الكولسترول السيء.

- التهاب الحلق: تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكاس ماء واستخدامها في الغرغرة يحد من التهاب الحلق.

- مكافحة الارق: تمزج ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز مع فنجان عسل ويؤخذ من المزيج على هيئه جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم والاستيقاظ.

- المسالك البولية: شرب مع كل وجبه طعام ملعقه صغيره من الخل في كوب من الماء يجعل البول في صباح اليوم التالي خالياً من كل ترسب رملي مما يدل على حدوث تغير كميائي في البول .