تجنب هذه الاشياء بعد الاستيقاظ من النوم

لاتضغط زر الغفوة للعودة من النوم

لاتضغط زر الغفوة للعودة من النوم

لا تتفقد الايميل وقت استيقاظك من النوم

لا تتفقد الايميل وقت استيقاظك من النوم

اختار الوقت المناسب لشرب القهوة

اختار الوقت المناسب لشرب القهوة

يعود سبب تعبك وخمولك اثناء اليوم لبعض الاخطاء التي ترتكبها في الصباح عند الاستيقاظ من النوم ، مما تتسبب ذلك في خفض إنتاجية عملك لذا عليك تجنب هذه التصرفات في الدقائق الأولى من الاستيقاظ:

تجنب الضغط على زر الغفوة:

ما ان ترغب بالعودة للنوم بسبب زر الغفوة فانت ستدخل في مرحلة النوم العميق مما يعني الدخول في دورة نوم من  جديد مما  سيشعرك حين الاستيقاظ الشعور بشعور بالدوار بدلا من الانتعاش.

طريقة النوم:

تؤثر طريقة النوم على تعب الجسم و نشاطه، ومن الطرق التي ينبغي تجنبها طريقة النوم في وضع الجنين ، لان الاشخاص الذين ينامون بهذه الطريقة يشعرون بالاجهاد اكثر من غيرهم.

تفقد البريد الالكتروني في الصباح:

وذلك بان المشكلات والطلبات غير المتوقعة لا تجعل نهارك جيدا فمن الافضل النظر  لها بعد تناول الافطار وزيادة النشاط لتلقي جميع الاخبار بهدوء وتركيز .

ترتيب الفراش :

ان ترتيب الفراش عند الاستيقاظ له صلة وثيقة بزيادة الإنتاجية خلال باقي اليوم، حيث إن الحفاظ على عادة ترتيب الفراش يمكن أن تساعد على ترسيخ بعض العادات الجيدة الأخرى.

شرب فنجان قهوة :

كون الجسم يفرز بشكل طبيعي هرمون الكورتيزول المسؤول عن تنظيم الطاقة ما بين الثامنة والتاسعة صباحا، لذلك فإن أفضل وقت لشرب القهوة هو في التاسعة والنصف صباحا لأنه في حالة تناول الكافيين قبل ذلك الوقت سيبدأ الجسم في إنتاج نسبة أقل من الكورتيزول في الصباح الباكر.