فائدة المشي السريع في الوقاية من السكري

فوائد المشي السريع

فوائد المشي السريع

ومازال المشي من افضل انواع النشاط الرياضي والبدني للوقاية من كثير من الامراض و الاعراض الصحيه المنتشرة مؤخرا، وهاهي دراسه حديثه تثبت فائدة المشي السريع في الوقاسة من السكري.

المشي والوقاية من السكري:
توصلت دراسه حديثه إلى أن ممارسه رياضه المشي السريع قد تكون اكثر فعاليه من ممارسه الجري، وذلك من أجل التحكم بمستويات سكر الدم عند الأشخاص الذين ظهرت لديهم مقدمات الاصابه بداء السكري. و يقول المعد الرئيسي للدراسه الدكتور ويليام كراوس، الاستاذ بكليه الطب بجامعه ديوك الامريكيه أن التمارين المجهدة تميل إلى حرق الجلوكوز اكثر من الدهون، في حين أن التمارين المتوسطة الشدة تميل لحرق الدهون اكثر من الجلوكوز، وتعد الدهون الموجوده في العضلات الخزان الرئيسي للجلوكوز في الجسم.

عن الدراسه:
اشتملت الدراسه على 150 شخص مصاب بمقدمات داء السكري، وجرى تقسيمهم في اربع مجموعات. اتبع افراد المجموعا الأولى برنامج صحي شامل يشتمل على نظام غذائي منخفض السعرات الحراريه و الدهون، و المشي السريع لمسافة 12 كيلومتر أسبوعياً. وهي المجموعه الوحيده التي اظهرت انخفاض في مستوى تحمل الغلوكوز الفموي (وهو اختبار يُظهر مدى جهوزية الجسم لمعالجة السكر، ويساعد على التنبؤ بسرعه تطور الاصابة بداء السكري) مقارنة بالمجموعات الاخرى.