هذه الاطعمة تطيل عمر الانسان !  

زيت الزيتون

زيت الزيتون

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة

الجوز

الجوز

اطعمة تطيل عمر الانسان

اطعمة تطيل عمر الانسان

يلعب التنويع في الاطعمة الصحية دوراً رئيسياً في التمتع بصحة جيدة، و تفادي الاصابة بالامراض التي قد تسلب سنوات من عمر الانسان، و لقد اثبتت العديد من الدراسات الحديثة ان ثمة اطعمة من شانها اطالة العمر، و ذلك لانها تبعد الامراض التي تؤثر بشكل سلبي على الحياة بشكل عام.

من ابرز الاطعمة التي تطيل عمر الانسان وفقا لاحدث الدراسات

الجوز و الفول السوداني

اثبتت دراسات هولندية ان تناول بعض الاطعمة تزيد من صحة الانسان، و هي فعالة في خفض خطورة الاصابة بالامراض، و تقلل من نسبة الوفيات المبكرة مقارنة بمن لا يتناولها، و تتمثل هذه الاطعمة بالمكسرات كالجوز و زبدة الفول السوداني. 

علما بان دراسة امريكيه سابقة قد اكتشفت انخفاض نسبة معدل امراض القلب عند تناول الجوز و الفول السوداني.  

الالياف 

توصل مجموعة من الباحثين الاستراليين الى ان الاشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بالالياف ترتفع لديهم الحظوظ للعيش لمدة اطول و بصحة جيدة، وهو استنتاج مهم جداً في مجال العناية بصحة كبار السن و ابحاث الطب المهتمة بتاثير الغذاء على الصحة عموماً و على امد الحياة بشكل خاص.

و اعتمد الباحثون في استنتاجهم هذا على قياس مجموعة من المؤشرات، كنسبة السكر و غيرها، و مدى تاثيرها على صحة المسنين، و اكدو ان نسبة الالياف في جسم المسن تؤثر بشكل كبير على صحته و على مستوى اداء اجهزته لوظائفها، حيث ان ارتفاع هذه النسبة يصاحبه عمل جيد لمختلف الاجهزة الحيوية و هو ما ينعكس بالايجاب على صحة المسن و جودة حياته. 

علما بان العديد من الدراسات السابقة قد اشارت الى ان الالياف تساهم في تجنب الاصابة بامراض السرطان، و الاكتئاب، و امراض السكري و ضغط الدم، بالاضافة الى مجموعة من الامراض النفسية و الجسدية.

الدهون الصحية

اكدت دراسة قامت بها جامعة هارفارد، ان الاشخاص الذين يستهلكون الدهون غير المشبعة لديهم نسبة خطر قليلة جداً بما يخص الموت المبكر، مشيرة الى ان اتباع نظام غذائي يتضمن " الدهون الصحية " يمكن ان يزيد من فرص في العيش لمدة اطول.

و من امثلة هذه الدهون الصحية التي تساعد الجسم و تساهم في حمايته، ما يلي :

- الشوكولاته الداكنة او السوداء.

- زيت الزيتون البكر الممتاز.

- السمك الدهني و منتجات الاوميغا 3 مثل ( سمك السلمون، الماكريل، الرنجة ).  

 - الافوكادو.