ما هي الاضرار الصحية التي تصيب لاعبي البوكيمون؟

اضرار بوكيمون جو الصحيه

اضرار بوكيمون جو الصحيه

بالرغم من التحذيرات الجمة بشأن لعبة البوكيمون إلا انها في انتشار يزداد يوميا ونرى الشباب والفتيات بمختلف الاعمار يجوبون الشوارع من اجلها معرضين انفسهم للكثير من الاخطار، تعرفوا معنا على ابرز الاضرار الصحية التي تصيب لاعبي البوكيمون.

اضرار البوكيمون الصحية
ضربات الشمس: يجوب لاعبو البوكيمون الشوارع والاماكن العامة في كل الاوقات الا انهم يعرضون انفسهم للاصابه بضربات الشمس خاصة ان انتشار اللعبة صادف دخول فصل الصيف.

تآكل جلد الوجه تأثرا بشاشة الموبيل: هناك نوع من التلف يحدث لجلد الوجه بسبب شاشة الهواتف الذكية، وتحتاج اللعبة النظر إلى الشاشة فترات طويلة للبحث عن "البوكيمون" وهو ما يعرض الوجه لخطر التآكل بسبب انعكاس الاشعة فوق البنفسجية الناتج من الشمس إلى الوجه عن طريق شاشة الموبايل اللوحى.

ظهور حبوب في القدم: ويحدث ذلك بسبب عدم التأكد من صلاحية الجوارب التي نرتديها بالاضافة إلى عدم صلاحيه الاحذية والتي تتسبب في تعرق القدم وهو ما يؤدي إلى الاحتكاك وظهور حبوب كثيرة في القدمين. 

التواء وكسور العظام: السير أثناء النظر فى الشاشة لا يجعلنا ننظر إلى الطريق وهو ما يعرضنا لمشكلات كسور العظام والتواء القدمين للوقوع كثيرا بسبب عدم الانتباه للشوارع. 

تدهور الصحة النفسية: يحذر أطباء علم النفس من ادمان هذه اللعبه لانها تسبب الاكتئاب وتؤثر على توازن العقل والتوازن النفسي كونها تتسبب في اضطرابات عصبية.