لهذه الاسباب: يزيد وزن الرجل بعد الزواج!

يزداد وزن الرجل بعد الزواج لاسباب صحية و اجتماعية

يزداد وزن الرجل بعد الزواج لاسباب صحية و اجتماعية

يخشى الرجل المتزوج رفض الطعام من الاقارب مخافة اغضابهم

يخشى الرجل المتزوج رفض الطعام من الاقارب مخافة اغضابهم

يتناول الرجل المتزوج وجبات اكثر خلال النهار من الاعزب

يتناول الرجل المتزوج وجبات اكثر خلال النهار من الاعزب

لا يعود الرجل مهتما بمظهره بعد الزواج ما يجعله ياكل اكثر

لا يعود الرجل مهتما بمظهره بعد الزواج ما يجعله ياكل اكثر

يلاحظ ان وزن الرجل يزيد بعد الزواج، و ليس الوزن فقط و انما الكرش و ترهل البطن ايضا، ما يجعل البعض يصدق المثل الشعبي القائل "الوصول الى قلب الرجل معدته".

و الحقيقة ان اسبابا عديدة، صحية واجتماعية، تقف وراء زيادة وزن الرجل بعد الارتباط.

السبب الاول يتعلق بالطعام، حيث ان الرجل المتزوج و المستقر يميل لتناول الاطعمة المليئة بالسكر و الغنية بالكربوهيدرات و الدهون و ذلك لتحسن شهيته على الاكل نتيجة شعورةه بالاستقرار النفسي و الجسدي.

اما السبب الثاني فيعود لتناوله الطعام في عدة و جبات و ليس وجبة واحدة او اثنتين فقط كما كان الحال و هو عازب، اضافة الى قلة الحركة و السهر خارجا. و تلعب الحالة الاجتماعية دورا كبيرا في زيادة وزن الرجل، كونه يضطر لتقبل العزائم و عدم رفض الطعام من المقربين خشية ازعاجهم.

سبب ثالث لزيادة وزن الرجل بعد الزواج، تتمثل في عدم اهتمامه بشكله و منظره كونه لم يعد محتاجا للفت انظار المراة اليه، ما يجعله يتناول الطعام بنهم و دون حسبان للكيلوجرامات الزائدة.

لكن من الضروري على الرجل ان يظل محافظا على صحته بعد الزواج لمنع الاصابة بامراض تنجم عن السمنة و زيادة الوزن كالسكري و القلب و الاوعية الدموية. و بالتالي لا بد ان يتبع نظاما غذائيا و رياضيا سليما، يتمثل في تناول الطعام الصحي و ممارسة الرياضة التي تساعده على اعادة اكتساب الرشاقة و قوة الجسم.