لهذه الاسباب: يزيد وزن الرجل بعد الزواج!

يلاحظ ان وزن الرجل يزيد بعد الزواج، و ليس الوزن فقط و انما الكرش و ترهل البطن ايضا، ما يجعل البعض يصدق المثل الشعبي القائل "الوصول الى قلب الرجل معدته".

و الحقيقة ان اسبابا عديدة، صحية واجتماعية، تقف وراء زيادة وزن الرجل بعد الارتباط.

السبب الاول يتعلق بالطعام، حيث ان الرجل المتزوج و المستقر يميل لتناول الاطعمة المليئة بالسكر و الغنية بالكربوهيدرات و الدهون و ذلك لتحسن شهيته على الاكل نتيجة شعورةه بالاستقرار النفسي و الجسدي.

اما السبب الثاني فيعود لتناوله الطعام في عدة و جبات و ليس وجبة واحدة او اثنتين فقط كما كان الحال و هو عازب، اضافة الى قلة الحركة و السهر خارجا. و تلعب الحالة الاجتماعية دورا كبيرا في زيادة وزن الرجل، كونه يضطر لتقبل العزائم و عدم رفض الطعام من المقربين خشية ازعاجهم.

سبب ثالث لزيادة وزن الرجل بعد الزواج، تتمثل في عدم اهتمامه بشكله و منظره كونه لم يعد محتاجا للفت انظار المراة اليه، ما يجعله يتناول الطعام بنهم و دون حسبان للكيلوجرامات الزائدة.

لكن من الضروري على الرجل ان يظل محافظا على صحته بعد الزواج لمنع الاصابة بامراض تنجم عن السمنة و زيادة الوزن كالسكري و القلب و الاوعية الدموية. و بالتالي لا بد ان يتبع نظاما غذائيا و رياضيا سليما، يتمثل في تناول الطعام الصحي و ممارسة الرياضة التي تساعده على اعادة اكتساب الرشاقة و قوة الجسم.