تحذير: اعراض تدل على الافراط في تناول السكريات

يتسبب الافراط في تناول السكر بزيادة الوزن

يتسبب الافراط في تناول السكر بزيادة الوزن

تقلب المزاج من اعراض الاسراف في تناول السكر

تقلب المزاج من اعراض الاسراف في تناول السكر

الافراط في تناول السكر يؤدي للتعب و الكسل الدائمين

الافراط في تناول السكر يؤدي للتعب و الكسل الدائمين

لا شك ان الافراط في تناول اي صنف او مكون غذائي يمكن ان يتحول لرد فعل عكسي، فكيف اذا كان الحديث عن الافراط في تناول السكر؟

و الحقيقة ان العديدين لا يشعرون بانهم يفرطون في تناول "السم الابيض" كما يعرف عنه، معتقدين ان الاعراض الصحية التي تلم بهم ناتجة عن اشياء اخرى غير تناول السكريات. و ما هذه الاعراض الا اشارات تحذيرية لنا بضرورة التوقف عن تناول السكر و مشتقاته بشكل مفرط.

اليك ابرز هذه الاعراض:
-السعي لتناول السكر بكميات اكبر:

اذ كلما سعينا لطلب المزيد من السكريات، فهذا يعني اننا نفرط في تناولها.

-الشعور بالكسل و التعب طوال الوقت:
انعدام الطاقة و الشعور بالكسل و الاجهاد طوال الوقت هو مؤشر اخر على الافراط في تناول السكريات، كون السكر يتسبب بارتفاع الانسولين في الجسم ليبدا الجسم بالشعور بالتعبو الانهيار بعد فترة من الوقت.

 و بحسب د. بروك البرت، مؤلف كتاب The Sugar Detox، فان الجسم يشهد استقرارا في طاقته عندما تكون نسبة السكر مستقرة في الدم، و بالتالي فاننا نبدا بالشعور بالتعب و الكسل عندما تزداد هذه الكمية نتيجة الافراط في تناول السكر. كما ان الافراط في تناول السكر يعني عدم حصول الجسم على كفايته من البروتين و الالياف و العناصر الغذائية الاخرى الضرورية لطاقة الجسم.

-تقلب المزاج اكثر من العادي:
عندما تبداين بالشعور بتقلب المزاج بشكل مفرط و غير اعتيادي، فاعملي ان السبب هو انخفاض السكر في الدم و هو ما يجعلنا نسعى لتناول المزيد منه.

-زيادة في الوزن:
عندما ترتفع نسبة السكر في الدم، فهذا يعني استهلاك سعرات حرارية اكثر و بالتالي ارتفاع مستوى الانسولين الذي يؤدي لزيادة الوزن كنتيجة حتمية.

-فقدان الطعم و المذاق:
هل شعرت فجاة انك لا تستلذين بطعم الاكل او مذاقه الحلو كما كنت تفعلين سابقا؟ هذا يعني ان الافراط في تناول السكر اثر سلبا على حاسة الذوق لديك و هو ما يفسر زيادة السكر في القهوة او الشاي لتذوق الطعم الحلو.