لماذا سميت هذه النبتة بـ " عشبة النساء " ؟

حشيشة الملاك الصينية

حشيشة الملاك الصينية

حشيشة الملاك تعرف باسم عشبة النساء

حشيشة الملاك تعرف باسم عشبة النساء

حشيشة الملاك الصينية فوائد عظيمة للنساء

حشيشة الملاك الصينية فوائد عظيمة للنساء

عُرفة حشيشة الملاك الصينية التي تتناولها ملايين النساء يومياً على انها علاج عشبي منذ الاف السنين، بمسمى " عشبة النساء "، بصفتها العشبة المقوية الرئيسة لمعظم الحالات التي تعاني منها النساء حول العالم. 

حشيشة الملاك الصينية

هي نبتة معمرة منتصبة قوية، يصل ارتفاعها الى مترين، ذات اوراق خضراء متشعبة زاهية، و سوق جوفاء و ثمار مظلية الشكل ذات لون ابيض تتحول الى اللون الاصفر، ثم البني عند النضج.

فوائد حشيشة الملاك الصينية الصحية

تدخل هذه النبتة ضمن قائمة الادوية و الاعشاب الصينية التقليدية، و اثبتت الابحاث الحديثة فوائدها الصحية و الطبية، حيث ان الجذر الاصفر بالعشب يحتوي على عدد من المكونات الكيميائية ذات القيمة العالية كما انها تدخل في صناعة العديد من المقويات و الصبغات و المكملات العشبية النسائية، و تحتوي العشبه على التركيب الفريد في كلًا من الكرفس و البقدونس و الجزر مجتمعين، فهذا التركيب الكيميائي المتميز اعطاها تميزا هائلا عن باقي الاعشاب، كما تحتوي العشبه على بعض الاحماض القوية مثل حمض الفيرليك و اكثر من 70 مركب كيميائي.

فوائد حشيشة الملاك الصينية للنساء

لتلك العشبه قدرتها على تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات و ازالة السموم من الجسم و تسهيل عملية الطمث و زيادة مستويات الطاقة و تحسين الدورة الدموية و تحسين المزاج و التقليل من علامات الشيخوخة و حماية الجلد و تحسين ضغط الدم و تحسين القوة الجنسية و حماية القلب.

و من ابرز هذه الفوائد بالنسبة للنساء :


- التوازن الهرموني : تتميز هذه العشبة بقدرتها على تنظيم مستويات هرمون الاستروجين بالجسم سواء كانت عالية او منخفضة، كما انه يستخدم بشكل فعال في صحة الانثى لمساعدة على تنظيم فترات التبويض. 

- تحسين القوة الجنسية : يستخدم العشب كمنشط جنسي، حيث اثبتت الدراسات الحديثة ان العشب يزيد من مستويات الرغبة لدى الذكور و الاناث على السواء، و تكوين الخصوبة و يساعد على تحسين فرص الحمل.

 - اضطرابات الحيض : من الاسباب الهامة التي دام استخدام النساء للعشبه من اجلها، متلازمة قبل الحيض و فترات انقطاع الطمث و التخفيف من التشنج و حالات تقلب المزاج و الشعور بعدم الارتياح من الحيض، كما انها تساعد على تجديد الدم بعد فترة الحيض حتى لا تشعر المراة بالتعب، كما انها مفيدة للنساء الذين يتناولون حبوب منع الحمل للمساعدة على التنظيم الطبيعي و التخفيف من الدورة .

- القلق و الاجهاد : من اهم الوظائف ذات القيمة الكبيرة لهذه النبتة، هو قدرة العشبه على تحسين المزاج و تخفيف القلق و التوتر خصوصًا للمراة في فترات بعد انقطاع الطمث. 

- ازالة السموم من الجسم : تعمل العشبه على تطهير الدم بازالة السموم العالقة به بفضل المستويات العالية من الفيتامينات و العناصر الغذائية مثل حامض الفوليك و البيوتين و فيتامين ب12 التي تعمل على طرد السموم من الدم و تقليل السمية من الجسم بصفة عامة .

الجرعات الآمنة من حشيشة الملاك الصينية

وفقا لراي استاذ علم العقاقير الدكتور جابر القحطاني، فان الجرعات الآمنة من حشيشة الملاك الصينية هي كبسولتان بمعدل 3 مرات يومياً او ملء ملعقة من مسحوق البذور او الاوراق توضع على ملء كوب ماء مغلي و تترك تنقع لمدة 10 دقائق، ثم تصفى و تشرب بمعدل مرتين في اليوم، و هناك الخلاصة السائلة حيث يؤخذ 3-5 جرام من الخلاصة السائلة، 10-20 نقطة من الزيت الطيار تخفف بملعقتي اكل زيت زيتون.

و اكد الدكتور القحطاني ان حشيشة الملاك الصينية آمنة لا تتعارض مع الطعام، و لا تتعارض مع الاختبارات المخبرية لبعض الامراض، و لكنها غير آمنة الاستعمال عند تعدي الجرعات المحددة، و يجب على النساء الحوامل و المرضعات و الاطفال عدم استخدامها، مشيرا الى انها قد تسبب التحسس عند التعرض للضوء، كما انها تتعارض احيانا مع الاعشاب المضادة للتخثر و تكسر صفائح الدم، مثل اليانسون، الارنيكا، الحلتيت، البابونج البري، الكركم، والصفصاف، و كذلك قد تتعارض حشيشة الملاك الصينية مع ادوية مثبطات حمض المعدة و مع ادوية مضادات التخثر مثل الاسبرين، الورفارين، البلافكس، و كذلك مع الهكوبابتيون.