افضل الوجبات لتغذية الجسم و العقل

مخفوق التوت مع الموز و الحليب

مخفوق التوت مع الموز و الحليب

قطع ستيك اللحم مع الفلفل الرومي

قطع ستيك اللحم مع الفلفل الرومي

ساندويش السلمون من افضل الوجبات لغذاء الجسم و العقل

ساندويش السلمون من افضل الوجبات لغذاء الجسم و العقل

سلطة البحر المتوسط لغذاء الجسم و العقل

سلطة البحر المتوسط لغذاء الجسم و العقل

الغذاء ضروري ليس للجسم فقط و انما ايضا للعقل، و كلما كان الغذاء صحيا كلما تحسنت صحة الجسم و العقل ايضا.

لكن السؤال هو: هل يوجد طعام مناسب للجسم و العقل معا؟ بالتاكيد يوجد، و هو ما سنقدمه لكم اليوم من افضل الوجبات التي تساعد في تغذية الجسم و العقل.

1.    سلطة البحر المتوسط:

يمتاز نظام البحر المتوسط الغذائي بانه من افضل الانظمة الغذائي على الاطلاق، كونه يتضمن كافة العناصر الغذائية الضرورية كما يحتوي على الدهون الصحية الضرورية للجسم.

تشتمل سلطة البحر المتوسط على الخيار و الجرجير و الكرفس و الارضي شوكي و البصل الاحمر، مع الخل و زيت الزيتون و قطع من جبنة الفيتا.

ميزة هذه السلطة انها تساعد في التخلص من سموم الجسم الزائدة، و هي ايضا مفيدة لمن يرغبون بانقاص اوزانهم كونها تحتوي على 170 سعر حراري فقط مع 11 جرام دهون.

2.    ساندويش السلمون:

قومي بوضع شريحة من السلمون المطبوخ مع معجون السبانخ و قليل من الجوز و اوراق الكرنب الاحمر (الهندباء) على قطعة من خبز الحبوب الكاملة.

ما يجعل هذا الساندويش مثاليا لصحة الجسم و العقل، ان السلمون يعتبر الاطعمة المناسبة لتحسين المزاج كونه يحتوي على احماض اوميغا 3 الدهنية الصحية، في حين يحتوي السبانخ على المغنيزيوم المساعد على الاسترخاء و خفض ضغط الدم العالي، اما الجوز فيشتمل على الميلاتونين المساعد على النوم.

بمعنى اخر، فان هذه الوجبة تمنحك الراحة و النوم اضافة الى التغذية السليمة، و اهم ما فيها انها لا تحتوي على اكثر من 420 سعر حراري فيما تصل الدهون المفيدة فيها الى 35 جرام.

3.    ستيك اللحم:

يمكنك تحضير قطع اللحم مع شرائح من الفلفل الرومي و الهليون و الزنجبيل، و اضافة القليل من عصير الليمون و صوص الصويا، و تناول قطع اللحم هذه مع الارز البني و القليل من الكاجو. 

نبدا اولا بالهليون الذي يحتوي على فيتامين "اي" الذي يساعد على افراز هرمون الاستروجين و التوستوستيرون في الجسم، اما الزنك الموجود في اللحم فهو ايضا يساعد على اعطاء الجسم دفعة من هرمون التوستوستيرون الضروري لصحة المراة.

اما الارز البني فيحتوي على نسبة من الزنك المساعد في تنشيط الرغبة الجنسية اضافة لاحتوائه على سعرات حرارية اقل، في حين ان الكاجو معروف بقدرته على اثارة الرغبة الجنسية.

و اذا حسبنا القيمة الغذائية لهذا الطبق، سنجد انها تحتوي على 318 سعر حراري و 11 جرام دهون.

4.    مخفوق التوت الاسود و الاحمر مع الموز:

قومي بخلط الموز و التوت الاسود و الاحمر مع القليل من حليب جوز الهند و الزبادي و القليل من عصير الليمون و العسل.

ميزة هذا المخفوق انه يساعد على تحفيز الجسم لحرق سعرات حرارية اكثر، كما انه يمنح الشعور بالشبع. فالتوت الاسود يحتوي على الالياف التي تعطي شعورا بالشبع، اما الموز فيحتوي على كربوهيدرات تقوم بعمل مشابه للالياف التي تمنح احساسا بالشبع، و يقدم الزبادي الكالسيوم الضروري لصحة الجسم و العظام فيما تساعد زيوت جوز الهند على شد المعدة.

ميزة اخرى تجعلك ترغبين بتناول هذا المخفوق، كونه يحتوي على 250 سعر حراري فقط مع 5 جرامات دهون.