الاكتئاب بعد العيد اسبابه وعلاجه 

تناول الاطعمة الصحية سيخفف من الاكتئاب

تناول الاطعمة الصحية سيخفف من الاكتئاب

الصداع والارق بسبب تناول كمياة كبيرة من الكافيين قبل النوم

الصداع والارق بسبب تناول كمياة كبيرة من الكافيين قبل النوم

السهر والارق اهم اسباب الاكتئاب مابعد العيد

السهر والارق اهم اسباب الاكتئاب مابعد العيد

ما ان ينتهي شهر رمضان المبارك و عيد الفطر، حتى يبدا الجميع بالمعاناة من اضطرابات النوم و اختلاف الساعة البيولوجية لديهم، ما يترتب عنه الكثير من الامور السلبية التي قد تؤثر على نفسية الكثيرين و منها الارق و الاكتئاب و الذي يطلق عليه البعض اكتئاب ما بعد العيد . 

العوامل المؤثرة و المؤدية لهذا الاكتئاب :

ترتبط هذه العوامل بشكل مباشر بالتغير الجذري في نمط الحياة اليومية، فبعد انتهاء نظام رمضان و الذي يعتمد على السهر اكثر، يجب حينها على الجميع العودة الى الروتين اليومي القديم و العمل بالنسبة للموظفين. فطبيعة الحياة الرمضانية و اجواء المرح في العيد تجعل من العودة الى الروتين التقليدي و اليوميات الرتيبة امرا ثقيلا على النفس. 

و بالتالي فان جسم الانسان سيتاثر بتغير النظام الغذائي و اضطراب النوم و الارق و تغير العادات في الاكل و الشرب و النوم و التواصل مع الاخرين و تاثر الحالة المادية و زيادة الوزن، و هي عوامل كفيلة بتعرض الكثير من الناس للاكتئاب.

لعلاج هذه الاسباب عليك بالتالي : 

- ترتيب جدول النوم لديك و ذلك بتقليل شرب الشاي و القهوة و المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين، و عدم النوم اثناء النهار و محاولة النوم ليلا و بالتالي سينتظم جدول النوم لديك خلال ايام معدودة.

- العودة للنظام الغذائي الصحي السابق و الابتعاد عن المقالي و الدهون قدر الامكان، و تناول الاكل الذي يحتوي علي الياف و بروتينات و فيتامينات لتنشيط الجسم.

- ممارسة الرياضة و خصوصا المشي لمدة نصف ساعه يوميا، لتقليل التوتر و انقاص الوزن الزائد المكتسب خلال الفترة الماضية. 

- الاعتياد على الروتين الجديد و ذلك بتقبله و ممارسة الحياة بشكل عادي. 

- تنظيم الصرف و اعتماد طريقة افضل لحفظ المال لتجاوز الحالة المادية.