خلال الصيف.. تجنبي ضربة الشمس بهذه النصائح

وضع واقي للحماية من اشعة الشمس

وضع واقي للحماية من اشعة الشمس

شرب الكثير من السوائل لمنع الجفاف بسبب التعرض للشمس

شرب الكثير من السوائل لمنع الجفاف بسبب التعرض للشمس

حماية الوجه و الجسم اثناء التعرض للشمس

حماية الوجه و الجسم اثناء التعرض للشمس

يسبب التعرض للشمس القوية اعراضا صحية يمكن ان تهدد حياة الانسان

يسبب التعرض للشمس القوية اعراضا صحية يمكن ان تهدد حياة الانسان

ضربة الشمس هي من اكثر المشاكل الصحية التي تواجهنا خلال فصل الصيف، خاصة خلال ساعات الذروة و التعرض الشديد للشمس على البحر او في الطرقات من دون استخدام واقيات تساعدنا في تحمل وهج الشمس القوي و عدم التاثر السلبي بها.

و تعتبر ضربة الشمس من الاصابات المهددة لحياة الانسان و لهذا لا يجب التهاون بها عند اصابتها، كما ينبغي منذ البدء اتخاذ كافة الاجراءات للوقاية منها.

نقدم لك اليوم بعض النصائح التي تحميك و عائلتك من الاصابة بضربة الشمس، خاصة خلال ايام الصيف و العيد عند الخروج للعب او للتسوق او لتمضية الوقت على البحر.

- تقليل التعرض للشمس:

افضل وسائل الوقاية من الاصابة بضربة الشمس هو تقليل التعرض للشمس، خصوصا في ساعات الذورة (بين الساعة 12 ظهرا و الرابعة بعد الظهر).

- حماية الراس و الجسم:

عند الخروج صيفا، من الافضل دوما حماية الجسم و الراس من اشعة الشمس القوية، و ذلك بوضع قبعة على الراس او حمل مظلة تقيك لهيب الحر.  ولا تنسي وضع نظارات تحمي عينيك من اشعة الشمس ايضا.

كما انه من الضروري اختيار ملابس قطنية بدلا من الحرير و البوليستر و فاتحة اللون لا تسبب لك الشعور بالحر و تعكس اشعة الشمس من دون امتصاصها.

- وضع واقي للشمس:

ليس فقط على الوجه و انما على الجسم، خصوصا للاطفال الصغار، لحمايتكم من اشعة الشمس البنفسجية التي يمكن ان تصيبك بسرطان الجلد.

- شرب الماء و السوائل بكثرة:

تساعد السوائل، و بالاخص الماء، في ترطيب الجسم و الحفاظ على درجة حرارته معتدلة اثناء الصيف او الخروج في الشمس.

- اخذ قسط من الراحة:

عند الشعور بالحر و التعب نتيجة الخروج و التعرض للشمس، لا بد من اخذ قسط من الراحة مع اخذ حمام بارد و تناول الشراب او الماء المثلج.

- عدم القيام بتمارين بدنية قاسية:

خصوصا تلك التمارين التي تستلزم مجهودا بدنيا قويا او تستنزف السوائل و السعرات الحرارية من الجسم كالمشي او ركوب الدراجات الهوائية تحت اشعة الشمس القوية.