بسبب الشيشة... 3 انواع من السرطان تهدد الفتيات

الشيشه والسرطان

الشيشه والسرطان

رغم الحملات التوعوية الكثيرة في الوطن العربي حول اضرار التدخين والشيش هالا ان عدد المدخنين في ازياد حتى بين الفتيات المراهقات والشابات، فما الذي تسببه الشيشه من انواع امراض السرطان للفتيات؟

الشيشه  و السرطان:

قال المدير التنفيذي لجمعيه مكافحه التدخين نقاء، الدكتور محمد بن سليمان المعيوف إن تدخين الشيشة من قبل الفتيات من الامور الجالبة لسرطان الرئه والمثانه والمعده، كما أنها تسبب نقص اوزان حديثي الولاده، بالاضافه إلى امراض اللثه والحلق، اضافة إلى مرض السل الذي يتجاهله الكثيرون، حيث يتنقل ميكروب الدرن المسبب لمرض السل بين المدخنين نتيجه استخدام الشيشه الواحدة لاكثر من شخص.

اسباب الادمان:


قال رئيس قسم العلاقات الخارجيه في جمعيه نقاء لمكافحة التدخين عبدالله الشريف إن الشيشه من اشكال التبغ المتعدده التي يروج لها من قبل مصنعي التبغ لتنويع الشرائح المستهدفه من التسويق والترويج لمثل هذه المنتجات من خلال اضافة بعض المسميات الجذابة للنكهات. واضاف أن تدخين النساء للشيشه من الاشياء التي استجدت في السنوات الاخيره، ومن اسباب ذلك التأثير الاعلامي، حيث تروج بعض المسلسلات لثقافه تدخين المرأه للشيشه، أو ما عرف بالمعسل، وتقدمه كشيء مميز يضفي على الجلسات شيئا من الاستمتاع الكاذب برائحة و نكهة المعسل.