اعراض صحية لا يجب ان تهمليها ابدا!

صعوبات في التنفس

صعوبات في التنفس

ضعف و تنميل القدمين قد يدل على حدوث تجلط في الدم

ضعف و تنميل القدمين قد يدل على حدوث تجلط في الدم

الم الصدر من الاعراض التي لا يجب ان تهمليها ابدا

الم الصدر من الاعراض التي لا يجب ان تهمليها ابدا

عندما نصاب بعارض صحي طارئ او الم في مكان ما في جسمنا، قد لا نعيره اية اهمية معتبرين انه عارض و سيمر. لكن بعض الاعراض الصحية التي تواجهنا، قد تكون انذارا لشيء اهم و اخطر.

اليك عزيزتي بعض الاعراض الصحية التي لا يجب ان تهمليها ابدا كونها تشكل خطرا على صحتك.

- ضعف اليدين و الساقين:

في حال شعرت بضعف و تنميل في اليدين او الساقين و الوجه، فقد تكون هذه علامة على حدوث جلطة، خاصة اذا ما كانت على جانب واحد من الجسم.

قد تحدث الجلطة ايضا عند الشعور بالدوخة و عدم الاتزان او مشاكل قوية في المشي.

بادري بالحصول على المساعدة الفورية في حال لم تستطيعي الرؤية بشكل واضح او اصابك صداع مزعج و سيء جدا او واجهتك مصاعب في الكلام و الفهم.

- الم الصدر:

عندما يتعلق الامر بالم الصحر، فمن الافضل توخي الحذر دوما. اذ ان الم الصدر المصحوب بالتعرق الزائد و الضغط و صعوبة التنفس و الغثيان يمكن ان تكون مؤشرا لشيء خطير كمرض القلب او الجلطة، خاصة اذا ما شعرت بهذه الاعراض بعدما كانت بعافية و نشاط. 

قد تعني هذه الاعراض ايضا حدوث تجلط في الدم و بالتالي تستدعي استشارة الطبيب المختص فورا.

- اوجاع و طراوة في الساق السفلى:

قد تعني هذه الاعراض حصول تجلط في الساق، و يمكن ان تحدث اثناء جلوسك لفترة طويلة او في حال بقيت في السرير لوقت طويل بسبب المرض. و في حال حدوث التجلط، فانك ستشعؤين بالالم خصوصا عند المشي او الوقوف كما قد تلاحظين وجود تورم في منطقة الوجع.

من الافضل اكتشاف تجلط الدم قبل ان يتكسر و يعيق سريان الدم ما يمكن ان يؤدي لتعقيدات صحية.

- وجود دم في البول:

اسباب عديدة يمكن ان تؤدي لوجود الدم في البول، فان لاحظت وجود الدم مع الشعور بالالم في جانب واحد من ظهرك فقد يكون السبب تشكل حصى في الكلى.

كما ان وجود الدم في البول مع تزايد الشعور بدخول الحمام، او الشعور بحرقة اثناء التبول، فهذا قد يعني التهابا قويا في الكلية او المثانة، و الافضل في هذه الحالة مراجعة الطبيب المختص خاصة مع ارتفاع حاد في الحرارة.

اما الدم في البول بدون اي شعور بالوجع، فقد يكون مؤشرا على الاصابة بالسرطان، و في هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب فورا.

- صعوبة في التنفس:

يمكن ان تتم معالجة مشاكل التنفس بفعالية في حال تم اكتشافها على الفور، فان كنت تعانين من لهثة او تسمعين صوت صفير عند التنفس راجعي طبيبك فورا، فقد يكون السبب ربو او مرض في الرئة او حساسية شديدة او تعرض للمواد الكيماوية او الاصابة بالالتهاب الشعبي الذي يمكن ان يتحول لالتهاب رئوي في حال لم يتم علاجه بسرعة.